hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ورش عمل تدريبية لمشروع تعزيز الحوار الاجتماعي الممول من الاتحاد الأوروبي

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 15:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 تنظم وزارة العمل بالتعاون مع المجلس الاقتصادي والاجتماعي في لبنان، في إطار مشروع "دعم تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان" الممول من الاتحاد الأوروبي، سلسلة من ورش العمل التدريبية للشركاء الاجتماعيين الثلاثيي الأطراف من القطاعين العام والخاص.


في هذا السياق، نظمت ورشة عمل بعنوان "مهارات التفاوض وإدارة النزاعات" في فندق "لانكستر تمار" - الحازمية. شارك في التدريب أكثر من 20 ممثلا من وزارة العمل، والمجلس الاقتصادي والاجتماعي وجمعية الصناعيين اللبنانيين واتحاد غرف التجارة والصناعة والزراعة في لبنان والمؤسسة الوطنية للاستخدام والاتحاد العمالي العام في لبنان والشبكة اللبنانية للتنمية.

وأوضح بيان للمشروع، أن "الهدف من التدريب تعليم المشاركين كيفية التفاوض بصورة فعالة لتحقيق نتائج ذات ربح مشترك فيما يحدون جوانب النزاعات السلبية ويعززون الجوانب الايجابية. وتعلم المشاركون كيفية تسوية النزاعات بصورة يعززون فيها النتائج الجماعية والمعرفية، بما فيها الفعالية والأداء ضمن الأطر التنظيمية. كما تعلموا كيفية التعامل مع النزاعات والتوسط فيها بطريقة تدعم التعلم ونتائج المجموعة، بما في ذلك الفعالية والأداء في البيئات التنظيمية".

وقال أكرم، وهو مشارك من الاتحاد العمالي العام في لبنان: "هذه الورشة مفيدة ومهمة لممثلي الاتحاد العمالي خاصة في الوضع الاقتصادي الحالي حيث نحتاج الى حل النزاعات بين أصحاب العمل والعمال. كما المشاركة في الورشة ضرورة لزيادة المعلومات وتأهيل ممثلي الاتحاد العمالي بموضوع الحوار الاجتماعي".

وأشار البيان الى أن "هذا التدريب سينظم يومي الأربعاء 5 والخميس 6 نيسان في مقر الإتحاد العمالي العام في لبنان لمجموعة ثانية من ممثلي الشركاء الاجتماعيين الثلاثيي الأطراف"، لافتا الى أن "التدريب يشكل جزءا من أول وحدة ورش عمل تدريبية انطلقت في شباط 2017 وتستمر حتى نيسان 2017 وتشمل موضوعات عديدة هادفة إلى تعزيز قدرة الحكومة اللبنانية والشركاء الاجتماعيين اللبنانيين، بما فيهم المجتمع المدني ليكونوا المروجين للحوار الاجتماعي الحقيقي".

وذكر أن "ورش العمل التدريبية التي تنظم في إطار مشروع دعم تعزيز الحوار الاجتماعي في لبنان، تؤدي إلى بيئة تعزز الحوار الاجتماعي المستدام وتتيح التواصل بين الشركاء الاجتماعيين".
 

  • شارك الخبر