hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لبنان يشارك في مسابقة "ريد بُل دودل آرت" العالمية

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:18

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ثمة جامع مشترك وحيد بين الطلاب في كل أنحاء العالم: فجميعهم لديهم مواهب فنية مخفيّة لناحية الخربشة على الورق خلال الحصص الدراسية! وكل شيء يبدأ بالأساسيات، الورقة والقلم، ليتحوّل بعد ذلك الى مشروع تحفة فنية!

يشكل فن الخربشة على الورق أو ما يعرف بـ"دودلينغ" عادة مشتركة بين الطلاب ومنتشرة بين مختلف الثقافات حول العالم. الجميع يفعل ذلك! وسيكون أكثر من خمسين ألف طالب من ألف جامعة في ما يزيد عن 40 بلداً على موعد مع مسابقة "ريد بُل دودل آرت" التي ستتيح لهم عرض مواهبهم على هذا الصعيد، وتشكل منصة لترجمة أفكارهم وخيالهم من خلال الفن. وليس لفن الخربشة قواعد ولا قيود، بل هو وسيلة للتعبير عن النفس بحرية.

ويشارك لبنان في المسابقة للمرة الثانية، وسيكون على طلاب الجامعات أن يحمّلوا أروع أعمالهم الفنية بين 20 آذار و8 نيسان على موقع www.redbulldoodleart.com حيث ستخضع لتصويت عام على الانترنت. وسيتم اختيار أفضل 20 رسماً لعرضها في النهائي الوطني في 22 نيسان الذي ستشرف عليه لجنة تحكيمية لاختيار الفائز.

وسيكون نهائي النسخة العالمية الثالثة لمسابقة "ريد بُل دودل آرت" هذا العام مشوّقاً للغاية، وسيشكل اختباراً للواقع الافتراضي. وسيتسنى للفائزين في بطولاتهم الوطنية المنافسة في النهائي العالمي الذي سيقام في موقع فريد. وسيتم تدريبهم على كيفية تطوير مستوى مهاراتهم الفنية الثلاثية الأبعاد، ورسم تحفتهم الفنية الأخيرة بالأبعاد الثلاثة.

وستعرض اللوحات التي تتأهل الى النهائي في Global Virtual Gallery، حيث يمكن لهواة الفن تأمل لوحات من كل أنحاء العالم بالأبعاد الثالثة! وسيتم اختيار الفائز النهائي من قبل لجنة تحكيمية مختصة.
 

  • شارك الخبر