hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

قتلى وخسائر فادحة جراء عواصف عاتية في ولايات أميركية

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 06:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

لقي أربعة أشخاص مصرعهم وانقطعت الكهرباء عن حوالي 70 ألفا من السكان بعدما اجتاحت عواصف ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا مصحوبة بأمطار غزيرة.

وقالت الشرطة إن ثلاثة أشخاص ممن يتتبعون الأعاصير لقوا حتفهم في منطقة تكساس بانهاندل عندما اصطدمت سيارتاهم مساء الثلاثاء.

وفي أوكلاهوما، قالت الشرطة إن سائق حافلة قتل قرب مدينة إلرينو عندما انقلبت حافلته بسبب الرياح العاتية على الأرجح.

وذكرت الهيئة الوطنية للأرصاد الجوية أن إعصارا أدى إلى اقتلاع أبراج كهرباء وأشجار في ولاية تكساس في منطقة تقع على بعد حوالي 140 كيلومترا شمال شرقي مدينة هيوستون.

وأصدرت الهيئة تحذيرا من حدوث إعصار في شرق تكساس، واتسع نطاق التحذير ليشمل أجزاء كبيرة من ولاية لويزيانا. وأصدرت الهيئة تحذيرا آخر لمناطق في ولايات أوكلاهوما وآركنسو وكانساس وميزوري.

وتسببت العواصف في خسائر فادحة لشركات المرافق في نورث تكساس، حيث قالت شركة أونكور للطاقة إن الكهرباء انقطعت عن حوالي 50 ألفا من السكان في منطقة دالاس-فورت وورث. وأبلغت شركات أخرى عن انقطاع الكهرباء عن آلاف السكان في ولايات تكساس وأوكلاهوما ولويزيانا.

وذكر موقع تتبع الرحلات الجوية (فلايت أوير) أن العواصف أدت إلى إلغاء قرابة 70 رحلة جوية في مطارات مدينة هيوستون حتى الساعة الرابعة عصرا بتوقيت شرق الولايات المتحدة (2100 بتوقيت جرينتش).

وأغلق عدد من المدارس في نورث تكساس الأربعاء نظرا لانقطاع الكهرباء مما تسبب في تأجيل امتحان سنوي للطلاب.

"سكاي نيوز"

  • شارك الخبر