hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38199608

تركيا تعلن انتهاء عملية درع الفرات في شمال سوريا

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 06:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بعد أكثر من ستة أشهر على إطلاقها، أعلن رئيس الوزراء التركي انتهاء العملية العسكرية التركية"درع الفرات" في شمال سوريا. وفي مقابلة تلفزيونية قال يلدريم إن العملية كانت ناجحة وأضاف أن أي عمليات أخرى ستنفذ باسم مختلف.أعلن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدريم اليوم الأربعاء (29 آذار/مارس 2017) عن انتهاء العملية العسكرية التركية في شمال سوريا، التي بدأت منذ آب / أغسطس الماضي. ونقلت وكالة انباء الاناضول عن يلدريم قوله " انتهت عملية درع الفرات".

وفي مقابلة مع تلفزيون (إن.تي.في) قال يلدريم إن العملية كانت ناجحة وأضاف أن أي عمليات أخرى ستنفذ باسم مختلف. وتحدث يلدريم بعد اجتماع لمجلس الامن القومي استمر نحو اربع ساعات. ولم تحدد تركيا ما إذا كانت ستسحب قواتها من البلد المجاور.

وبدوره قال مجلس الأمن القومي التركي برئاسة الرئيس، رجب طيب إردوغان، إن الهجوم الذي دام ستة شهور في سوريا قد "انتهى بنجاح".

وأطلقت القوات التركية والمسلحون السوريون المتحالفون معها عملية درع الفرات العام الماضي، لمهاجمة تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) وطرده بعيدا عن الأراضي التركية ومنع تقدم المقاتلين الأكراد. وتسيطر العملية الآن على نحو 2000 كيلومتر مربع في شمال سوريا ولم يعد لها حدود مباشرة مع مقاتلي "داعش".

وتتحالف ميليشيا وحدات حماية الشعب الكردية السورية مع الولايات المتحدة، التي أشارت إلى أنها تعارض بشدة الهجمات عليها.

خ.س/ص.ش (د ب أ، رويترز، أ ف ب)

  • شارك الخبر