Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 29/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


فيما كانت القمة العربية تأخذ على إيران تدخلها في شؤون الدول العربية أعلنت القيادة المركزية الاميركية انه ينبغي محاسبة إيران على محاولاتها زعزعة الاستقرار في الشرق الاوسط.

في الناحيتين (2) عنوان لمرحلة إدارة ترامب الجديدة في المنطقة بعد يومين من الإعلان الإيراني عن عقوبات على خمس عشرة شركة اميركية تدعم اسرائيل. وفي العقوبات منع مسؤولي هذه الشركات من دخول الاراضي الايرانية.

وفي ظل الموقفين (2) العربي والاميركي كلام روسي على الاستعداد للتعاون مع الادارة الاميركية لحل الازمة السورية وذلك بعد يومين من إبرام إتفاق روسي-إيراني حول هذه الازمة وحول النفط والطاقة.

القمة العربية سجلت كلمات لرؤساء الوفود برز فيها توجه رئيس الجمهورية العماد ميشال عون بموقف وجداني يدعو الى التضامن والى العمل العربي المشترك ويبدي الاستعداد للانخراط في مهمة مد الجسور والتحاور بما يملكه لبنان من صداقات.

وبينما كان الرئيس عون يلفت الى مخاطر تتهدد لبنان من جراء اللجوء الفلسطيني والسوري بما يقدر بنصف عدد سكانه استمرت الحركة في جنيف بين التحاور السوري للنظام الذي التقى وفده المبعوث الدولي ستيفان دي ميستورا والمعارضة التي التقى وفدها نائب وزير الخارجية الروسي غينادي غاتيلوف.

وعلى البحر الميت وعلى هامش القمة العربية لقاء بارز بين العاهل السعودي والرئيس المصري كسر الجليد المتحكّم في العلاقات بين الرياض والقاهرة.

كذلك برز اللقاء بين الملك السعودي والرئيس عون حول العلاقات بين بيروت والرياض.

وفي دلالة على عمق هذه العلاقات انتقل العاهل السعودي ومعه الرئيس سعد الحريري في طوافة من البحر الميت الى عمان ثم في الطائرة الملكية السعودية الى الرياض.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

قمة عربية اضافية تأتي في الزمن الصعب فماذا ستقدم؟ زمان قمة البحر الميت حساس يتطلب ترجمة كلمات القاها زعماء ورؤساء وملوك وحدتهم الهواجس من الارهاب والخشية على تعرض القضية الفلسطينية للتصفية بالاستيطان الاسرائيلي.

اذا كانت العدوانية الاسرائيلية تجهض في كل مرة ما يطرحه العرب فما المانع من القضاء على الارهاب؟

توحيد الجهود عنوان قاد الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي الى وضع خارطة طريق تقوم على عاملين عسكري وسياسي للقضاء على المجموعات الارهابية، لكن رئيس الجمهورية اللبنانية ميشال عون ذهب الى حد التحذير مما هو آت في حال لم تقف حرب الاخوة، مطالبا بحتمية الجلوس الى طاولة الحوار واتخاذ الجامعة العربية مبادرة توقف حمامات الدم.

واذا كان رئيس اللبنانين تعثر في الشكل لكنه خطا بنجاح وتميز بكل ثقة باعلانه استعداد لبنان للمساعدة في اعادة مد الجسور واحياء لغة الحوار والا فاننا ذاهبون جميعا عمولة حل ليس بعيدا يفرض علينا.

بانتظار المقررات، التي تليت قبل قليل، كان الحدث بالنسبة الى اللبنانيين لا بيان يتلى بل مغادرة الرئيس سعد الحريري الاردن الى الرياض برفقة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز على متن طائرة ملكية، تلك الرحلة رسالة ودلالة فاجأت الرؤساء الخمسة السابقين الذين غردوا خارج السرب اللبناني معتقدين انهم تميزوا لارضاء دول الخليج. لكن لا مع ستي بخير ولا مع سيدي بخير، استياء لبناني من الخطة الخماسية رصد شعبيا وسياسيا بكل اتجاه فعبر عنه اما بصمت واما بكلام قاله رئيس مجلس النواب نبيه بري سائلا ما هو الموجب كي يظهر لبنان بهذا المظهر؟ وهنا الشكل يتعلق بصميم الجوهر وهي دعوة مردودة للشكل، فوجد رئيس المجلس بيان وزراء الخارجية العرب ارحم من بياننا على بعضنا. الرئيس بري استحضر ذكرى 13 قمة اكدت على ثلاثية الجيش والشعب والمقاومة وعلى تحرير الجنوب ويبدو الاهم بحسب رئيس المجلس ان هؤلاء مش دايرين بالن شو صار بالجنوب منذ عام 78 الى 2006.

اما الثلاثية التي استهدفت في بيان الخماسية فهي التي تحمي لبنان، والدليل ما حصل على الحدود الشرقية في الساعات الماضية، كان الارهابيون يحضرون للسيطرة على عرسال والتقدم نحو اللبوة لكن جهوزية الجيش اللبناني واستنفار المقاومة واحتضان الشعب افشلت جميعها المخطط فسقط قتلى وجرحى للمسلحين الذين تدبر امرهم بالنار ايضا الجيش السوري في القلمون الغربي.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

ما كان يعني اللبنانيين في القمة هو كلمة الرئيس ميشال عون الذي كان مطالبا بأن يعيد وصل ما انقطع مع العرب من دون التسبب بارتدادات سلبية على الوضع الهش في لبنان، من اجل هذه الغاية تمت مجانبة المواضيع الاشكالية اللبنانية منها واللبنانية الخليجية، ولتبيان الاسباب التي استند اليها معد الخطاب الرئاسي يكفي الاطلاع على رسالة الرؤساء الخمسة الى القمة الذين قالوا فيها ما لم يقله رئيس الجمهورية وما اظهروه من ردات فعل بغض النظر عن صوابية المضمون.

في الشق الاخر من الزيارة اطفأ الرئيس سعد الحريري ظمأ من يروجون لغضب سعودي عليه بأن غادر القمة الى السعودية برفقة الملك سلمان على طائرته الخاصة.

لبنانيا، الانجازات الانمائية التي حققتها الحكومة ولو على الورق في اعداد الموازنة والنهوض بالكهرباء لن تعفيها من واجب انجاز قانون الانتخاب، ولم يبق امام المعنيين سوى عشرة ايام قبل الجنوح الى حلول anti ديمقراطية اذ مهما زين تأجيل الانتخابات بالاوصاف الملطفة فهو يظل انقلابا.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"

هادئة كانت القمة العربية بنسختها الاردنية، هذه القمة التي انعقدت وسط المرحلة الضبابية التي تلف العالم ومعه الشرق الاوسط في انتظار اتضاح مواقف الادارة الاميركية الجديدة وقراراتها.

هذه الضبابية فعلت فعلها على مستوى كلمات القمة التي جاءت متوازنة ومطابقة لمعلومات تحدثت عن دور اميركي ساهم في تهدئة الاجواء وعدم رفع سقف الخطابات حفاظا على استقرار ما بات سيعرف بالمرحلة الانتقالية مع التشديد على الاضاءة على الدور الايراني السلبي في المنطقة عبر الدعوة الى عدم التدخل في الشؤون العربية.

بيان القمة عاد الى مقررات قمة بيروت عام 2002 يوم طرح المصالحة مع اسرائيل مقابل انسحابها من الاراضي العربية التي احتلتها في العام 67.

كلمة لبنان في القمة التي ادخلت عليها تعديلات في وقت متأخر امس جاءت بدورها معتدلة غير استفزازية لأي طرف عربي وهي عبرت في شكل كبير عن سياسة البلاد الخارجية لا سيما بعد نجاح الوساطة التي قام بها كل من الاردن ومصر والجزائر والعراق وبعض الدول الخليجية في الحفاظ على الاجماع على بند التضامن مع لبنان في البيان الختامي للقمة.

انتهت القمة العربية من دون انجازات تذكر، والى الرياض غادر الرئيس الحريري برفقة الملك السعودي وفي طائرته الخاصة فيما يعود رئيس الجمهورية العماد ميشال عون الى بيروت، فهل يلعب الرئيس العائد دور اعادة الحوار وبناء الجسور بين الاطراف اللبنانية التي تتنازع قانون الانتخاب مثلما دعا الى ان يلعب لبنان هذا الدور بين الدول العربية قبل ان نصبح جميعها عمولة حل يفرض عليها؟


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

حدث انعقاد القمة العربية الثامنة والعشرين في الاردن؛ تميز بالحضور اللبناني وبكلمة رئيس الجمهورية ميشال عون التي لاقت اصداء ايجابية لدى القادة العرب ليؤكد على تعافي لبنان بعد أن بدأت مؤسساته بالعودة الى مسارها الطبيعي، لافتا الى أن شرارة النار المشتعلة حوله؛ لم تصله ولكنه يتلقى النتائج؛ وينوء تحت حملها، مؤكدا على التمسك بعودة النازحين الآمنة الى ديارهم؛ مشددا على ان لبنان بلد هجرة لا بلد استيطان مركزا على اهمية الحوار.

الحضوراللبناني تميز ايضا بلقاءات لرئيس مجلس الوزراء سعد الحريري الذي غادر العاصمة الأردنية مرافقا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز على متن الطائرة الملكية إلى الرياض. وكان الرئيس الحريري رافق خادم الحرمين الشريفين في الطوافة؛ من مقر القمة العربية في البحر الميت؛ الى عمان.

البيان الختامي للقمة العربية؛ شدد على تكثيف العمل لإيجاد حل للأزمة السورية؛ يحفظ وحدة البلاد وينهي وجود الجماعات الإرهابية فيها؛ اضافة الى مساندة جهود التحالف العربي؛ لدعم الشرعية في اليمن.

القمة كانت بدات بتسلم الملك عبدالله رئاستها ليعلن انطلاق الجلسة الافتتاحية ليتوالى بعد ذلك الزعماء العرب على القاء كلماتهم، ومن الكلمات البارزة كانت كلمة العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، الذي رأى ان أخطر ما يواجه أمتنا العربية هو التطرف والإرهاب، مشيرا الى أن التدخلات الخارجية في الشؤون الداخلية للدول العربية؛ تمثل انتهاكا واضحا لقواعد القانون الدولي.

و بالتزامن مع انعقاد القمة العربية، استمرت محليا ردود الفعل على رسالة الرؤساء السابقين الخمسة الى القمة العربية، وابرزها من رئيس مجلس النواب نبيه بري؛ الذي قال إنها مردودة بالشكل.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

بعد غياب قسري للرئيس اللبناني في سنوات الفراغ عن القمم العربية جاءت الاطلالة الرئاسية الاولى للعهد من المنبر العربي لتثبت عودة لبنان الى موقعه وتكرس دوره في قلب العرب، وتماما كما كانت مبادرة الرئيس محليا لناحية لم الشمل اللبناني هكذا كانت مبادرته على المستوى العربي دافعة في اتجاه استعادة زمام المبادرة والالتقاء العربي على قاعدة الحقوق والحلول السياسية.

وجاء خطاب الرئيس عون ليذكر في خطابه في 21 تشرين الثاني 2004 يوم دعا اللبنانيين الى الاجتماع وعدم المكابرة والاقتناع بأن الزمن سيتغير وان الحاجة ضرورية للجلوس الى الطاولة لانقاذ لبنان وسوريا معا. واليوم كانت الدعوة الى كل العرب محذرا من ان ثمة حلا سيفرض علينا كلنا اذا لم نتفق.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

الرئيس لم يقع لا بل هو ارتفع.

الساقطون كثر وبعضهم تركله سفيرة أميركية بالكعب العالي وتفخر بحزامها الأسود. والساقطون هم من أنزلتهم الجامعة العربية من جدول أعمالها ورمت برسالتهم في أقرب بيت ماء.

للسقوط أشباه رجال كثر ومنهم من كب فلسطين ببحر ميت ولم يضمن بيان العرب الختامي أي عبارة تهديد لإسرائيل. هؤلاء هم المتعثرون العاثرون الزاحفون نحو القدس من بوابة إسرائيلية مفتوحة على شبابيك العرب.

أما الرئيس ميشال عون فإن خطابه أمام القمة العربية تمنحه وسام الرفعْة الوطنية من رتبة رئيس بضمير حي على بحر عربي ميت إذ أدلى بمواقف جاءت كسؤال صارخ لكل من شارك في دعم الحروب ومولها وغطاها وسعرها وسأل مرارا من ربح الحرب؟ من خسر الحرب؟ الجميع خاسرون الجميع قتلى ومن أجل من؟ هل حررتم القدس وأعدتم اللاجئين؟ وفي أي من الصفحات سنسجل الانتصارات؟ ومن موقع المبادر طرح عون وقف الحروب بين الإخوة بجميع أشكالها العسكرية والمادية والإعلامية والدبلوماسية وبذلك يكون قد أعطى كل دولة حصتها من دور في دعم الحروب وتغذيتها ودعا إلى الجلوس على طاولة حوار وإلا ذهبنا جميعا عمولة حل لم يعد بعيدا وسيفرض علينا.

إختتم عون بعبارة اللهم اشهد أني بلغت لكن المبلغين كادوا لا يصلون الى عبارات عامة تدعم تسوية في سوريا يصوغها كل السوريين وتدعو الدول الى عدم نقل سفارتها الى القدس على أن تستضيف السعودية القمة العربية المقبلة.

تلك القمة استعجل حضورها الرئيس سعد الحريري منذ اليوم حيث طار إلى الرياض على متن طائرة الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز دفعة واحدة في تعويض عن حرمان السنين حلق الحريري عاليا على جناح ملكي بعدما أدى دورا دبلوماسيا وسياسيا عكس صورة التضامن اللبناني كوفد موحد استطاع أن يتماسك في وجه رياح الرسائل العابرة.

لكن المفاجئ أن البيان الختامي للقمة العربية أهمل الرسالة الخماسية وقرأ فقط ما ورد من الرئيسين الروسي والفرنسي فيما جاء كلام وزير الداخلية نهاد المشنوق من أبو ظبي صفعة على خدود الخمسة إذ رأى أن الرؤساء تجاوزوا الحدود في الجغرافيا وأصول السياسة ولا يزايدن علينا أحد في العروبة ولا بسلاح حزب الله.


=================================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

قمة، بعد قمم عاجزة عن اي قدرة على احداث خرق في جدار ازمات المنطقة..

مقعد سوريا بقي خاليا في القمة الثامنة والعشرين، لكن دمشق حجزت مقعدها على قمم العرب لا في قمة جامعتهم، حاصدة بصمودها مقعدا في التاريخ المشرف الذي سيكتب ايضا عمن يتواطأ ويبيع المنطقة ويدمرها بمطرقة الارهاب والتكفير.

اجتمع العرب على ضفاف البحر الميت ولم تلفح مواقفهم الميتة فلسطين القريبة باي جديد.. شعارات سحبت من ارشيف القمم الغابرة، ولم يمنع اللقاء الصوري في الاردن رصاص الاحتلال من قتل شابة فلسطينية في القدس المحتلة.. بل ان هذه الجريمة كانت كالختم على بيان القمة قبل ان يكتب..

لبنان على بوصلته وخياراته بوجه التهديد الاسرائيلي والتكفيري، بل جاءت معادلاته ثابتة وجامعة لامة مفرقة ولم يستطع ان يجمعها سيل الدم المسفوك من تاريخ فلسطين الى تواريخ اليوم..

لبنانيا اذابت مواقف الرئيس ميشال عون رسائل التحريض التي بعث بها بعض المتقاعدين في مياه البحر الميت الشديدة الملوحة. موقف لبناني فرض نفسه عميقا في وجدان الحاضرين.. فهل من استوعب دعوته الى الوحدة، وحل الازمات بين ابناء المنطقة، قبل ان تفرض الحلول من الخارج، ويذهب الجميع فرق عملة؟.
 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017 08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017
07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017 29-09-2017 22:53 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 29/9/2017
الطقس