hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

سفارة اليابان: اعادة تأهيل 3 مراكز للتنمية الاجتماعية بتمويل ياباني

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 13:04

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أفادت سفارة اليابان، ان السفير الياباني متاهيرو ياماغوشي حضر حفل افتتاح نظمته جمعية SHEILD بعد اتمامها لمشروع مولته حكومة اليابان.

واشار الى ان اليابان، دعمت عبر برنامج المساعدات الاهلية للامن البشري، ثلاثة مراكز للتنمية الاجتماعية في محافظة النبطية وتعمل SHEILD بشكل وثيق مع المجتمعات المحرومة لتعزيز حقوق الانسان والظروف الاقتصادية والاندماج الاجتماعي، من خلال المساعدات المباشرة والتدخل المجتمعي.

وأوضح أن SHEILD استطاعت عبر التمويل الياباني، اعادة تأهيل مراكز التنمية الاجتماعية في شبعا وعيناتا وعيتا الشعب، حيث تعمل هذه المراكز في اطار وزارة الشؤون الاجتماعية، وتؤمن خدمات اساسية عدة للمجتمعات المحلية واللاجئين في جنوب لبنان، وتقوم هذه المراكز بالاضافة الى تقديم خدمات صحية واجتماعية بتنظيم العديد من انشطة التعليم وبناء القدرات للمستفيدين من مختلف الفئات العمرية.

ولفت الى ان "الحفل أقيم في مركز التنمية الاجتماعية في عيناتا، في حضور المدير العام لوزارة الشؤون الاجتماعية، القاضي عبد الله احمد وممثلي بلديات وسلطات اخرى. واثنى السفير ياماغوشي على جهود SHEILD معتبرا أن مراكز التنمية الاجتماعية تلعب دورا مهما في توطيد العلاقات بين المجتمعات المضيفة والنازحين. وتلتزم اليابان مواصلة دعمها للشعب اللبناني وتعتزم استمرار التعاون مع وزارة الشؤون الاجتماعية عبر مشاريع مستقبلية".

وختم البيان: "بعد الحفل انضم السفير الى الحضور في جولة في مركزي عيناتا وعيتا الشعب". 

  • شارك الخبر