hit counter script

أخبار محليّة

بعد بيان وزارة الزراعة عن اللحوم البرازيلية الفاسدة: نقابة الدواجن ترد

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 11:53

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تعليقا على بيان وزارة الزراعة حول اللحوم البرازيلية الفاسدة، صدر عن النقابة اللبنانية للدواجن البيان الاتي:

"يفيد بيان وزارة الزراعة بأنه لم يتمّ تصدير لحوم فاسدة من البرازيل إلى لبنان إطلاقاً.
إنّ النقابة تتفهم نيّة الوزارة من هذا التصريح القاضي بطمأنة المستهلك اللبناني، لكنّها تستغرب عدم إقدامها على منع الإستيراد من البرازيل كما فعلت معظم دول العالم بما فيها الصين وكوريا ومصر والمملكة العربية السعودية وغيرها إبّان الحملة المكثفة على 194 مركزاً يتعاطى تحضير وتصدير اللحوم إلى كافة دول العالم، علماً بأنّ الولايات المتحدة الأميركية وكندا تمنعان إستيراد لحوم الدواجن من البرازيل منذ نشأة هذه الصناعة في البرازيل.
تستغرب النقابة أيضاً تجاهل الوزارة "إجراءات الحكومة البرازيلية حيال توجيه التُّهم إلى ما يزيد على 30 شركة بممارسات غير صحية وعلى رأسها مجموعة شركات BRF أكبر منتج ومصدِّر لِلحوم الدواجن في العالم" وكأنّ مستورِدي لحوم الدواجن البرازيلية لا يتعاملون مع أحد الشركات التي تملكها مجموعة BRF وعلى رأسها شركة ساديا.
من جملة الأخبار التي تناولتها وسائل الإعلام العالمية في الأسبوع الماضي "إتهام السلطات البرازيلية هذه الشركات بإستخدام الأحماض ومواد كيميائية لإخفاء العيوب وفي بعض الحالات كانت المواد المستخدمة مسرطنة"، ناهيكم عن حقن الدواجن بالماء والأملاح لزيادة وزنها.
 فإذا إستطاعت هذه الشركات إخفاء ممارساتها غير الصحية "على مدى سنوات" ولم تستطع أي دولة في العالم إكتشاف هذه الممارسات، فلا لوم يقع على وزارة الزراعة اللبنانية لعدم إكتشافها هذه الممارسات بواسطة التحاليل المخبريّة العادية المتبعة.
 لكنّ النقابة لا تفهم عدم إقدام وزارة الزراعة على منع الإستيراد من البرازيل ريثما يتمّ كشف المستور وتصحيح الغش وعودة الثقة في الدول الأخرى وإستئناف الإستيراد من البرازيل، والتعرّف على الفحوصات المستجدّة التي تكشف ما لم يُكشف لا في لبنان ولا في العالم طيلة سنين عديدة، وقد يكون تعريض لحوم الدواجن للإشعاع لغرض إخفاء التلوثات البكتيرية أحدها.
 من هنا تناشد النقابة اللبنانية للدواجن وزارة الزراعة الإقدام على منع إستيراد لحوم الدواجن من البرازيل إسوةً بالعديد من الدول في العالم".

  • شارك الخبر