hit counter script

أخبار رياضية

البرازيل قد تصبح أول المتأهلين لكأس العالم

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

ربما تصبح البرازيل أول المتأهلين لنهائيات كأس العالم لكرة القدم 2018 في روسيا في حال فوزها على ضيفتها باراغواي وعدم انتصار الاكوادور وتشيلي اليوم الثلاثاء.
وتستضيف البرازيل متصدرة تصفيات أميركا الجنوبية باراغواي في ساو باولو وسترفع رصيدها إلى 33 نقطة في حال تحقيق الفوز الثامن توالياً بالتصفيات.
وتملك الاكوادور وتشيلي 20 نقطة من 13 مباراة في المركز الخامس متأخرتين بثلاث نقاط عن أوروغواي صاحبة المركز الثاني. وتحتل الأرجنتين المركز الثالث برصيد 22 نقطة وتليها كولومبيا بفارق نقطة واحدة.
وفي حال عدم فوز الإكوادور على كولومبيا وتشيلي على فنزويلا لا يمكن لأي منهما تجاوز رصيد النقاط الذي تملكه البرازيل.
وتتأهل المنتخبات الأربعة الأوائل مباشرة للنهائيات في روسيا بينما يخوض الخامس مواجهة فاصلة مع أحد منتخبات منطقة الأوقيانوس.
وستتبقى أربع مباريات بعد نهاية الجولة التي ستقام اليوم.
والبرازيل المنتخب الوحيد على مستوى العالم الذي شارك في كافة النهائيات لكنه تلقى خسارة مذلة على أرضه في قبل نهائي نسخة 2014 بنتيجة 1-7 أمام ألمانيا.
وأعاد تيتي منتخب بلاده للطريق الصحيح بعد بداية غير جيدة وقاده لتحقيق رقم قياسي في اميركا الجنوبية بالفوز في سبع مباريات متتالية بالتصفيات الحالية. ويضع هذا البرازيل كأحد المرشحين للتتويج باللقب وزيادة رقمها القياسي بالفوز به للمرة السادسة في تاريخها.
وتبدو حظوظ البرازيل أفضل في مواجهة باراغواي صاحبة المركز السابع رغم أن الضيوف فازوا أو تعادلوا في اخر أربع مباريات رسمية لهم في البرازيل.
ويشارك 32 منتخبا في نهائيات 2018 إذ أن روسيا الدولة المضيفة هي الفريق الوحيد الذي ضمن مشاركته في البطولة.
 

  • شارك الخبر