hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

إيقاف ميسي ضربة موجعة للأرجنتين!

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:31

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تلقّى المنتخب الأرجنتيني، الذي يصارع من أجل حجز بطاقة التأهّل المباشر إلى نهائيات كأس العالم لكرة القدم، ضربة موجعة بإيقاف نجمه وقائده ليونيل ميسي 4 مباريات من المباريات الخمس المتبقية في التصفيات الأميركية الجنوبية لشَتمه حكماً مساعداً.أكيد أنّ ميسي سجّل هدف فوز «لا البيسيليستي» الخميس الفائت على تشيلي (1-0) من ركلة جزاء، بيد أنّ هذا الانتصار الذي مَكّن الأرجنتين من انتزاع المركز الثالث خلف البرازيل والأوروغواي كلّفها غالياً. بعد اتهامه بـ»شتم حكم مساعد»، أوقف ميسي 4 مباريات دولية من طرف الفيفا مع غرامة مالية بقيمة 10 آلاف فرنك سويسري (9350 يورو).

بعد ذلك، أعلن الاتّحاد الأرجنتيني أنه سيستأنف عقوبة الفيفا.

وأبلغ الاتّحاد الأرجنتيني بعقوبة الإيقاف في الوقت الذي كان ميسي ورفاقه في طريقهم إلى بوليفيا لمواجهتها مساء أمس في لا باز في الجولة الرابعة عشرة من التصفيات الأميركية الجنوبية المؤهّلة إلى مونديال 2018 في روسيا.

وأوضح الاتّحاد الدولي، في بيانه، أنّ هذا القرار «مطابق لقرارات سابقة للجنة الانضباط للفيفا تتعلق بحالات مشابهة».

وأضاف أنّ هذه العقوبة تتعلق حصرياً بالمباريات الأربع المقبلة للأرجنتين في تصفيات المونديال، وليس بمباريات فريقه برشلونة الإسباني.
وسيغيب ميسي، إضافة إلى مباراة أمس، عن المباريات الثلاث التالية أمام المضيفة الأوروغواي في 31 آب المقبل، والضيفتين فنزويلا والبيرو في الخامس من شهري أيلول وتشرين الأوّل المقبلين توالياً.

وسيعود «البرغوث» إلى التشكيلة في العاشر من تشرين الأوّل ومباراة الجولة الأخيرة ضد المضيفة الإكوادور.

وتعود الحادثة إلى 24 آذار الماضي عندما فازت الأرجنتين بهدف وحيد سجّله ميسي نفسه من ركلة جزاء. وقتها، لم يفهم الحكم البرازيلي ما قاله ميسي بالإسبانية معبّراً عن غضبه من قرار للحكم.

ولم يتلق ميسي أيّ إنذار حينها، ولم يُشر الحكم إلى الفجوة اللغوية في تقريره.

وقال أمين عام المنتخبات الوطنية الأرجنتينية خورخي ميادوسكي في تصريح من سانتا كروز في بوليفيا حيث حط اللاعبون الأرجنتينيون الـ 23 الرحال قبل التوجّه إلى لا باز: «الاتّحاد الأرجنتيني سيستأنف القرار كما يجب».

وأضاف: «نشعر بالعجز، نحن مندهشون. أنا غاضب، ميسي حزين، لأنه مثلنا، يرغب في اللعب، لقد سافر من أجل أن يلعب».

وصبّ ميادوسكي جام غضبه على قرار الفيفا على الخصوص كون الأخير اعتمد على صور تلفزيونية، بعد فترة من نهاية المباراة واعتبرها غير متناسبة.

وكان ميسي غاضباً في نهاية المباراة، وشتم بلفظ ناب بالإسبانية الحكم المساعد البرازيلي.

وأكد رئيس الاتّحاد الأرجنتيني بالوكالة أرماندو بيريز: «سنستأنف العقوبة»، مواصلاً: «لقد ارتكب خطأ. عوقب لأنهم قرأوا ما قاله عبر شفتيه. ولكنني لا أعرف لاعباً ما لم يسبق له أن شتم أحداً في الملعب».

وفي الوقت الذي تبدو فيه المنافسة قوية على المراكز الأربعة المؤهّلة مباشرة إلى العرس العالمي في روسيا، فإنّ غياب «العبقري» ميسي قد يؤثر كثيراً في نتائج المنتخب الأرجنتيني، وتؤكد الإحصائيات ذلك كون الأرجنتين ربحت 83 في المئة (5 من أصل 6) من مبارياتها في تصفيات كأس العالم 2018 بقيادة ميسي، و14 في المئة فقط (1 من أصل 7) في غيابه.

  • شارك الخبر