hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

فوز الرياضي والمتحد وهومنتمن في المرحلة الثانية

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حقق نادي هومنتمن فوزاً ساحقاً على نادي الحكمة بنتيجة 86-65، على ملعب مزهر، وذلك في المرحلة الثانية من منافسات المجموعة الأولى لبطولة لبنان لكرة السلة.

وجاءت الأرباع على الشكل التالي: (23-11)، (43-19)، (65-41)، (86-65).
وكان دواين جاكسون الأفضل لدى هومنتمن مع 22 نقطة، وأضاف إليه هايك غيوقجيان 17 نقطة.

ولدى الحكمة كان كالفين غودفري الأفضل مع 19 نقطة و14 متابعة.

فوز سهل للرياضي على التضامن

من جهته، فاز نادي الرياضي بسهولة على نادي التضامن الزوق بنتيجة 113-67، على ملعب الرياضي في المنارة، ضمن منافسات المجموعة الثانية التي تضمّ إضافة إلى الرياضي والتضامن، ناديي المتحد والشانفيل.

وجاءت الأرباع على الشكل التالي: (28-19)، (54-34)، (82-48)، (113-67).

وكان علي حيدر أفضل مسجّل لدى الفريق الأصفر مع 21 نقطة، وأضاف إليه برانكو سفتكوفيتش 19 نقطة، وكريم زينون 18 نقطة، وأمير سعود 17 نقطة، وإدغار سوزا 16 نقطة.

ولدى الخاسر كان موريس كامب الأفضل مع 20 نقطة.

المتحد يتخطى الشانفيل

بدوره، تغلب نادي المتحد على نادي الشانفيل بنتيجة 92-85، على ملعب مجمع الصفدي، ضمن منافسات المجموعة الثانية أيضاً.
وجاءت الأرباع على الشكل التالي: (21-16)، (45-32)، (69-51)، (92-85).

وكان ملفين كليفلاند أفضل مسجّل لدى الفائز مع 25 نقطة و10 متابعات، وأضاف إليه ديوارك سبنسر 22 نقطة، وراميل كوري 19 نقطة.
أمّا لدى الخاسر فكان ماركيث كومينغز الأفضل مع 26 نقطة، وأضاف إليه برندون توماس 21 نقطة.

في المقابل، وفي إطار إبقاء الجهوزية التامة لحكام كرة السلة طوال الموسم، أجرى الاتحاد اللبناني للعبة اختباراً للياقة البدنية في مجمّع الرئيس فؤاد شهاب في جونيه لعشرة حكام دوليين، تحت إشراف المراقب الدولي اليوناني ستيليوس كوكولاكيدس، وبحضور عضوي الاتّحاد غازي بستاني وباتريك لحود وعضو اللجنة الفنية الحكم الدولي السابق سهيل كساب.

واجتاز الحكام العشرة، وهم: مروان إيغو ورباح نجيم وزياد طنوس وعادل خويري وريشار الحاج وبول سقيّم وربيع المصري وكلود أبي جبرايل ونيقولا المعلوف وجورج سعد، اختبار اللياقة البدنية بنجاح وبمعدلات عالية، ما يُظهر كفاءة الحكم اللبناني على الصعيد البدني ليس في العالم العربي فحسب بل في القارة الآسيوية والعالم.

كما خضع الحكام العشرة إلى اختبار خطي في مقر أنطوان شويري بحضور أمين عام الاتّحاد المحامي شربل ميشال رزق وعضوي الاتّحاد غازي بستاني وباتريك لحود والمراقب كوكولاكيديس وكساب.

وفي سياق آخر، دعا اتحاد السلة رجال الصحافة والإعلام إلى حضور المؤتمر الصحافي الذي سيعقده في مجمّع نهاد نوفل للرياضة والمسرح (زوق مكايل) عند الساعة الواحدة من بعد ظهر غد، للإعلان عن اعتماد الملعب المذكور لاستضافة مباريات بطولة الأمم الآسيوية التي ستقام في شهر آب المقبل.

  • شارك الخبر