hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

هان: سنقدم 62 مليون يورو كمساعدة في مجال الوقاية الصحية الاولية للبنانيين وللنازحين

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:11

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المفوض الاوروبي للسياسة الاوروبية للجوار يوهانس هان، مؤتمرا صحافيا في مقر بعثة الاتحاد الاوروبي في لبنان في الصيفي بعد ظهر اليوم، في حضور رئيسة بعثة المفوضية في لبنان السفيرة كريستينا لاسن أوجز فيه نتائج زيارته الى لبنان.


وأوضح أن "البلد يمر في مرحلة سياسية جديدة مهمة بعد إنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة"، لافتا الى أن "رسالته للمسؤولين الذين التقاهم مهمة وهي أن الاتحاد يقف بجانب لبنان في عملية النهوض وفي التنمية الاقتصادية والاجتماعية والتعاطي مع مسألة النازحين السوريين".

وشدد هان على "أهمية إقرار الموازنة في مجلس الوزراء". آملا "إقرارها في مجلس النواب في أقرب وقت وهذا أمر جيد جدا بعد أعوام من عدم وجود موازنة، وإشارة قوية مطمئنة". كما شدد على "ضرورة وأهمية إنتظام عمل المؤسسات الدستورية الديمقراطية في لبنان"، آملا في "وضع قانون جديد للانتحاب وإجراء الانتحابات النيابية في هذه السنة لانها ستكمل مسيرة دستورية بدأت بإنتخاب رئيس للجمهورية وتأليف حكومة".

وتطرق الى "موضوع النازحين السوريين والمؤتمر الذي عقد في 2016 في شأن دعم النازحين والمجتمعات المضيفة"، مشيدا ب"الطريقة التي تعامل بها لبنان مع هذا الموضوع"، مؤكدا "إستمرار الاتحاد في دعم لبنان والمجتمعات المضيفة في تحمل عبء اللاجئين".

ولفت الى أن "الاتحاد سيقدم في 2017 مبلغ 62 مليون يورو مساعدة في مجال الوقاية الصحية الاولية للبنانيين وللنازحين". موضحا أنه "تطرق في لقاءاته مع المسؤولين الى موضوع "النفايات ودعم البلديات لتحمل كلفة معالجة هذا الموضوع".

وشدد هان على "أهمية الاستثمار في البلديات في المستقبل بعيدا من الازمة الراهنة على أمل في أن تكون منطلقا لعمل مستقبلي والاستثمار في البنى التحتية وإرساء نوع من الاستقرار الاقتصادي في البلد، وعلى ضرورة إزالة العراقيل من أمام الاتفاقات التجارية بين لبنان ودول الاتحاد، وأن مؤتمر بروكسل المقرر عقده الاسبوع المقبل سيكون فرصة جيدة لمساعدة لبنان على تخطي أوضاعه الاقتصادية الصعبة والعبور الى التنمية".
 

  • شارك الخبر