hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38154470

الأمم المتحدة: أكثر من عشرة آلاف اعتداء ضد نساء يمنيات عام 2016

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رسم بيان الأمم المتحدة صورة مأساوية عن الأوضاع في اليمن، لا سيما النساء. وتفيد التقارير أن ألاف النساء تعرضن لاعتداءات جنسية، كما أن حوادث العنف ضد النساء زادت بنسب كبيرة مقارنة بالأعوام السابقة.أعلن صندوق الأمم المتحدة للسكان التابع للأمم المتحدة أن النزاع في اليمن جعل النساء والفتيات أكثر عرضة للعنف، مع الإبلاغ عن عشرة آلاف قضية في هذا الإطار العام الماضي.وأورد الصندوق ألأممي في بيان أن "النزوح وتعطّل آليات الحماية قد زاد بشكل كبير من تعرّض النساء والفتيات للعنف، مع الأخذ بعين الاعتبار أن موقعهن في المجتمع كان سيئا قبل بدء النزاع".

وقال البيان أن "حوادث العنف التي تستهدف النساء "زادت بنسبة 63 بالمئة في العامين الماضيين".

ويتزامن صدور البيان مع حلول الذكرى الثانية لتدخل التحالف الذي تقوده السعودية في اليمن لدعم الحكومة المعترف بها دوليا ضد الحوثيين.

وبالإشارة إلى أكثر من عشرة آلاف قضية عنف تم الإبلاغ عنها في اليمن عام 2016، قال الصندوق أن هذا يعني "حالات اغتصاب وعنف منزلي وزواج أطفال وزواج بالإكراه وإيذاء بدني ونفسي وصدمات نفسية والعديد من إشكال العنف الأخرى ضد النساء والفتيات أكثر مقارنة بالعامين الماضيين".

وأفاد البيان أيضا إلى أن عدد الأشخاص الذين يحتاجون إلى مساعدة إنسانية في اليمن وصل إلى 18,8 مليون شخص هذا الشهر، منهم 10,3 ملايين في حاجة ماسة إلى هذه المساعدة.وجاء في نص البيان أن "ارتفاع مستوى النقص في الغذاء أدى إلى إصابة حوالي 1,1 مليون امرأة حامل بسوء التغذية"

وبحسب الأمم المتحدة فان النزاع في اليمن تسبب بمقتل أكثر من 7700 شخص وجرح ما لا يقل عن 42 ألف يمني، ونزوح ثلاثة ملايين منذ آذار/مارس 2015 مع بدء تدخل التحالف العربي في هذا البلد.

ع.أ.ج (أ ف ب)

  • شارك الخبر