hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

رابطة التعليم الأساسي: الخميس القادم إضراب واعتصام لدوام بعد الظهر

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:10

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

دعت رابطة معلمي التعليم الأساسي الرسمي في لبنان الى الإضراب يوم الخميس القادم للمدارس التي تستقبل الطلاب النازحين في دوام بعد الظهر وعددها ٢٧٧ مدرسة بعد استنفاذ سبل الحوار مع مسؤولي برنامج الدعم الشامل الذين يمتنعون عن دفع اجر ساعة التعاقد بالتساوي بين جميع المتعاقدين في المدرسة.
كما دعت الى تنفيذ الاعتصام امام وزارة التربية والتعليم العالي في بيروت ابتداء من الساعة الواحدة بعد ظهر الْيَوْمَ عينه، وقد جاء في بيان صادر عن الهيئة مايلي:
1- منذ تسلم معالي وزير التربية والتعليم العالي الأستاذ مروان حماده مقاليد وزارة التربية قبل ثلاثة أشهر، سعت الرابطة بكل وسائل الحوار الى حل مشكلة اجر ساعة التعاقد للمدراء والنظار المتعاقدين في دوام بعد الظهر بما يساوي اجر ساعة المعلم، وذلك إنفاذا لقرار وزير التربية السابق بتاريخ ٣/١٠/٢٠١٦، الذي جاء بدوره تنفيذا لقرار وزيري التربية والمال باعتماد اجر ساعة التعاقد ١٨ الف ليرة في التعليم الأساسي الصادر عام ٢٠١٤.
2- تعترف السيدة صونيا بقرار وزير التربية السابق، لكن حجتها انه قرار شفهي، مع انه معلن في بيان رسمي صادر عن المستشار الإعلامي للوزير بتاريخ ٣/١٠/٢٠١٦.ثم تقدم حجة أخرى ان ليس لديها موارد مالية كافية، مع انها حثت المدراء في بداية العام الدراسي على زيادة الطلاب في الشعبة الواحدة لتوفير الزيادات المالية لهم، وبالفعل فان أي شعبة لا تقل عن ٢٧ تلميذا وقد تصل الى ٤٠ تلميذا في الغرفة الواحدة.
3- بعد مرور ستة أشهر على بداية العام الدراسي مازال المدراء والنظار والموجهون والمرشدون والمعلمون ينتظرون مستحقاتهم،فلماذا الإمعان في ظلم المتعاقدين؟ وهل تدري الدول المانحة بما هي عليه مدارس النازحين من تعثر، مع ان الأموال المرصودة متوفرة منذ أشهر وفق ما تم الإعلان عنه سابقا في وسائل الاعلام.
4- امام هذا التخلي والتعامل الفوقي والاستهتار بكرامة من يعمل من الصباح حتى المساء بأجر زهيد لتأمين العلم للنازحين حتى لا يكونوا قنبلة متفجرة في الشارع، وبعد مطالبة المدراء والنظار الرابطة باتخاذ خطوات تصعيدية، لذلك تدعوهم الى الإضراب من الساعة الثانية عشر ظهرالخميس القادم في 30 الجاري والاعتصام امام مبنى وزارة التربية والتعليم العالي الساعة الواحدة ظهراً.
5- على ضوء نتائج يوم الخميس تتقرر الخطوات التصعيدية اللاحقة،وهي مفتوحة على جميع الاحتمالات.
 

  • شارك الخبر