hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

اللجنة الثقافية التربوية في الجنوب نظمت مهرجان الربيع الثالث 2017

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:03

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظمت اللجنة الثقافية التربوية للمنطقة التربوية في الجنوب مهرجان "الربيع الثالث 2017"، برعاية وحضور رئيس المنطقة التربوية في الجنوب باسم عباس وبتمويل من مؤسسة الرؤية العالمية، في مجمع باسل الأسد الثقافي في صور، في حضور وفد من قيادة الوحدة الإيطالية العاملة في الجنوب، ممثل مؤسسة الرؤية العالمية حنا سويدان، مدير مركز باسل الأسد بسام بزون، وفد من المنطقة التربوية، مديري المدارس المشاركة وطلابها.

استهل المهرجان بالنشيد الوطني، ورحبت منسقة الأنشطة الفنية في المنطقة التربوية بيا خليفة، بعدهاالقى باسم عباس كلمة قال فيها: "لا يزال جهل الانسان بنفسه وبالطفولة كبيرا رغم ان النفس هي شغل الإنسان الشاغل، على وقع هاتين الصيحتين وعلى إيقاع من ضمائرنا وأرواحنا نأتي الى عالم الطفولة معا، نسير نفتح نوافذ الحلم والطموح الكبيرين، نطلق أسئلة حينا تكون سوداء وحينا تحمل بأجنحتها الفضاء، هي اسئلة تشكل لتلاميذنا جسورا الى الحياة أفضل وأهم".

واضاف: "نبقى بحرصنا على النجاح نرمم الوجع المحفور على قمصان مدارسنا، ونستمر ونتطلع دائما الى فجر جديد يحمل في طياته ملامح وطن الجمال والإبداع والحرية، عاما بعد عام يرتفع منسوب المشاركة في مهرجان الربيع من الناحيتين العددية والإبداعية"، منوها "بكل مدير يتمتع بحس تربوي عميق ويعمل على النهوض بالمدرسة التي يديرها، خصوصا مديري الجنوب الذين يثبتون يوما بعد يوم انهم الأجدر في لبنان".

كما شكر عباس "اهالي التلاميذ الذين يقدمون لأولادهم الرعاية اللازمة". وختم بالقول:"لن نرضى الا ان يبقى الجنوب في الطليعة بمعلميه المخلصين بأمهاته المجاهدات وبتلاميذه المتفوقين".

وتخلل المهرجان رقصات وإسكتشات وأغان للام والطفل.

يذكر ان المهرجان كان استهل بجولة على معرض للصور لمدرسة حناويه الرسمية، ضم اكثر من مئة لوحة عبرت عن المناخ المدرسي في الجنوب.

وفي الختام، وزعت الميداليات والدروع على الطلاب والمدارس المشاركة. 

  • شارك الخبر