hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

امسية للشاعر نعيم تلحوق في معرض تونس الدولي للكتاب

الثلاثاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 11:07

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احيا الشاعر نعيم تلحوق امسية، ضمن فاعليات وزارة الثقافة في معرض تونس الدولي للكتاب حيث لبنان ضيف شرف، وذلك في الجناح اللبناني، بحضور المدير العام للشؤون الثقافية بالإنابة افراز الحاج ، المدير العام لمعرض تونس الدولي شكري المبخوت ونخبة من المثقفين والكتاب والادباء .

والقى تلحوق عددا من القصائد المتنوعة تناولت "مواضيع تتعلق بالوطن والحب والذات الانسانية" من كتبه "اظنه وحدي"، "شهوة القيامة"، وقصائد اخرى من "فرس الكتاب" و"يرقص كفرا"، اضافة الى قصيدة "بيروت" من كتابه "وطن الرماد".

وتلت الامسية الشعرية مداخلات من الحاضرين ومناقشات تطرقت الى "ملامسة الشاعر تلحوق للعمق الانساني، واهم الافكار التي توشحت بها قصائده التي كانت بمثابة البوابة التي فتحت على عمق الحرف ودلالة المعنى وجمالية الصورة".

بدوره رأى عضو مجلس إدارة اتحاد الناشرين في لبنان ناصر عاصي في محاضرة له عن اهمية مشاركة دور النشر اللبنانية في معرض تونس، مشيرا الى ان "علاقة المعرض الدولي مع دور النشر اللبنانية تعود الى 33 عاما ومنذ تأسيسه، وزد على ذلك فإن الشعراء والادباء والمفكرين والكتاب في لبنان لهم حضورهم المميز في كافة المؤسسات الثقافية في تونس" .

الى ذلك اعتبر المدير العام المعرض شكري المبخوت ان "اختيار لبنان ضيف شرف لهذا الحدث الثقافي يعود لمكانته في النهضة الفكرية والثقافية العربية ودوره في تطوير الرؤية التنويرية التي تشكل أعمدة معرض تونس الدولي للكتاب"، منوها "بالفاعاليات الثقافية التي نظمتها وزارة الثقافة في لبنان وكانت محط انظار الرواد العرب ولاجانب لمعرض تونس الدولي للكتاب" .
 

  • شارك الخبر