hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

تدريب مشترك للجيش واليونيفيل حول مكافحة الإرهاب في مرجعيون

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 19:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

اختتمت في "قاعدة ميغيل دي ثربانتس" في مرجعيون، تدريبا مشتركا حول "كيفية مكافحة الإرهاب"، نظمته قوات "اليونيفيل" في القطاع الشرقي في مقر قيادتها في منطقة مرجعيون لخمسة أيام، بمشاركة 29 جنديا من الجيش اللبناني و"اليونيفيل".

وحضر حفل الاختتام، قائد الكتيبة 73 في الجيش اللبناني المقدم عباس بدران، قائد الكتيبة الإندونيسية في القطاع الشرقي المقدم يودي جوميلار، إلى جانب المشاركين من "اليونيفيل" والجيش اللبناني.

واكد المقدم جوميلار في كلمته، أن "هذا النشاط يكسب الكثير من المعلومات للمشاركين ويعزز تجربتهم"، مهنئا المشاركين ب"انهاء التدريب بنجاح"، معتبرا ان "هذه الأنشطة من شأنها أن تصقل العلاقة المتينة والتعاون المتواصل بين الجيش اللبناني واليونيفيل، كما أن هذه المناسبة قد وفرت الأرضية الملائمة للمشاركين لتبادل التقنيات والأفكار في سياق مكافحة الأنشطة الإرهابية في المناطق المدنية".

وتركزت التدريبات على عدة جوانب نظرية وعملية، حول "كيفية مكافحة الإرهاب في المناطق المدنية والتدابير الواجب إتخاذها من قبل الجنود المولجين تنفيذ هذه العمليات"، ولقد تبادل حفظة السلام من الكتيبة الهندية والإندونيسية والنيبالية والإسبانية خبراتهم المهنية وتجاربهم مع جنود الجيش اللبناني، بالتركيز على وجهات متعددة شملت عددا من مبادئ القتال والتنظيم والمسؤولية وخرق التقنيات والحركة وتطهيرالغرف من الأعداء.

  • شارك الخبر