hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

ابو فاعور: خذوا الاموال من السارقين وهم معروفون ومولوا السلسلة

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 15:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احيت وكالة داخلية البقاع الاوسط ومنظمة الشباب التقدمي في الحزب التقدمي الاشتراكي، لقاء سياسيا بمناسبة الذكرى الاربعين لاستشهاد كمال جنبلاط، في قاعة "نادي ناصر" في بر الياس، في حضور النائبين ايلي ماروني وعاصم عراجي، امين السر العام للتقدمي ظافر ناصر، رئيس اتحاد بلديات البقاع الاوسط محمد البسط، رئيس بلدية بر الياس مواس عراجي، وكيل داخلية التقدمي خليل سويد، الناشط السياسي علي حسين الحاج، منسق المستقبل بسام شكر، الى ممثلين عن الاحزاب والفصائل الفلسطينية والعشائر العربية وعرب الفاعور ورؤساء بلديات ومخاتير وقيادات حزبية.

ورأى الوزير السابق النائب وائل بو فاعور في كلمة، ان "الدولة تستطيع ان تمول سلسلة الرتب والرواتب عبر اجراءات اصلاحية حقيقية وليس من جيوب المواطنين، وهناك لغط حصل عن ضرائب حقيقية وغير حقيقية تم نشرها في وسائل الاعلام، لذلك فإن فكرة الضرائب مرفوضة بالمبدأ".

وسأل: "تريدون ان تمولوا السلسلة؟ الحل بسيط خذوا الاموال من السارقين وهم معروفون بالاسماء ومولوا السلسلة، بل عشرات من السلسلة والرواتب، ولا يستطيع اي سياسي او حتى اي مواطن ان يدعي بأنه لا يعرف من هم السارقون، وابواب السرقة معروفة، ونحن نسميها تلطيفا "ابواب الهدر". كلمة هدر كلمة مخادعة هي كلمة كاذبة ليس هناك هدر بل هناك سرقة موصوفة في كل مواقع حياتنا في الدولة، واذا اردتم تمويل السلسلة استرجعوا اموال الدولة من السارقين، السارقون معروفون بالاسماء ومن يحميهم في السياسية معروفون بالاسماء، وابواب السرقة في الدولة اللبنانية في المرفأ والمطار وغيرها وبالتهرب الضريبي معروفة. اسألوا اي مواطن في اي قرية يقول لك، الذي يهرب عن طريق المرفأ والمطار هو فلان، وفعاليات وعلية قوم وعندما يحضرون يفرش لهم السجاد الاحمر لانه من مال ودم المواطن اللبناني حققوا ثروات".

اضاف: "هناك هدر في الدولة يصل الى 800 مليون دولار هدر في الجمارك سنويا، وتقولون تريدون زيادة الضرائب، الدولة فيها 400 الى 500 مليون دولار سرقة في الانترنت غير الشرعي، هل لنا حق نحن المسؤولون في الشأن العام ان نقول اننا نريد فرض ضرائب جديدة. وانا اسأل اين اصبح ملف الانترنت غير الشرعي، لقد اصبح عبد المنعم يوسف مثل "كارلوس" بحاجة لاجهزة مخابرات لمعرفة مكانه. هناك حوالى مليار دولار تهرب من التهرب الضريبي، من يقوم بذلك، اليسوا هم موظفو الدولة؟ اذا كان هناك نية فعلية للاصلاح الحقيقي، فالاصلاح يبدأ بوضع اليد على السرقات. الدولة فيها مئات الاملاك البحرية المهدورة والموضوع اليد عليها من قبل الصغار والكبار سياسيين وغير سياسيين وزراء ونواب وشخصيات، ونقول نريد تمويل السلسلة من جيب المواطن اللبناني اي منطق وكيف تريدون المواطن اللبناني ان يقتنع ان هناك نية ورغبة في الاصلاح؟ اكيد تسمعون بما يسمى بال ATCL الاف الامتار او اكثر على الشاطئ اللبناني بمبالغ زهيدة، كيف يحق للمواطن اللبناني ان يتملك عشرات الاف الامتار على الشاطئ اللبناني، يضع يده عليهم من دون ان يدفع اي شيئ للدولة اللبنانية، ثم تطلب من ابن بلدة بر الياس وابن البقاع والجنوب ان يدفع ضرائب؟ هل يدفع المرفهون الذي يلعبون الغولف للدولة اللبنانية، هل تتكلمون عن المواطن اللبناني او تتكلمون عن اغنام وعبيد؟ لذلك دعوتنا واضحة وقناعتنا كبيرة ان رئيس مجلس النواب نبيه بري سيسترجع النقاش السليم في المجلس النيابي، ليس على قاعدة العشوائية التي امتازت بها الجلسات الماضية، بل على قاعدة الاصلاح الحقيقي".

وتابع: "نحن نعتقد ان هناك فرصة حقيقية لاصلاح حقيقي، لان هذا العهد جاء تحت شعار "الاصلاح"، وجاء بتسمية سياسية القى بها بكل شجاعة الرئيس سعد الحريري ادت الى انتخاب رئيس للجمهورية والى تشكيل حكومة، والاتفاق على رئيس الحكومة، وهناك مسار من التسوية السياسية ومناخ من التسوبة السياسية موجود في البلاد ويجب الاستفادة منه والحفاظ عليه، ويجب النفاذ منه الى اصلاح حقيقي يضع اليد على مكامن السرقة في هذه البلاد، ليس فقط من اجل تمويل سلسلة الرتب والرواتب بل لاجل الاوضاع الاقتصادية والاجتماعية التي بات ينوء تحتها كل المواطنين اللبنانيين التي لا يلتفت اليها البعض ولا يرى ان هناك ازمة معيشية اقتصادية اجتماعية خانقة وصامتة، الى متى تبقى صامتة لا احد يستطيع ان يعرف. فلتكن الدولة اليوم دولة مبادرة الى اخذ راية الاصلاح بيدها والاستفادة من المناخات الايجابية في البلاد، ونزع الحمايات السياسية عن جميع الفاسدين لاستعادة ما سرق من جيب المواطن اللبناني".
 

  • شارك الخبر