hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

متابعة درس اقتراح معادلة شهادة البكالوريا الدولية باللبنانية للتلامذة اللبنانيين

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 15:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت لجنة الادارة والعدل اجتماعا برئاسة رئيسها النائب روبير غانم وفي حضور مقرر اللجنة النائب نوار الساحلي والنواب: ايلي عون، نعمة الله ابي نصر، سمير الجسر، سيرج طور سركيسيان، هاني قبيسي، علي خريس، عماد الحوت، غسان مخيبر، نديم الجميل وبهية الحريري. كما حضر ممثلان عن وزارة التربية والتعليم العالي.

بعد الاجتماع، اصدرت اللجنة بيانا جاء فيه: "عقدت لجنة الادارة والعدل جلستها المقررة، درست خلالها اقتراح القانون الرامي الى معادلة شهادة البكالوريا الدولية بالبكالوريا اللبنانية للتلامذة اللبنانيين.

واستمعت اللجنة الى شرح مفصل من قبل مقدم الاقتراح النائب بهية الحريري كما استمعت الى رأي وزارة التربية الوطنية والتعليم العالي والتي لفتت الى ان هذه المعادلة نص عليها المرسوم الصادر بتاريخ 1/2/2000، انما لم يشمل المرسوم باحكامه جميع التلامذة اللبنانيين انما اقتصر على فئة منهم، كمن يحمل جنسية اخرى او يقيم في الخارج.

كما اطلعت اللجنة على النصوص القانونية ذات الصلة. وبعد المناقشة والتداول وبعد ان قررت اللجنة ادخال بعض التعديلات التي تؤمن مسألة وحدة التعليم في عدد من المواد الاساسية ذات الصلة بالمسائل الوطنية، وحيث انها رات ان اقرار الاقتراح المذكور يستلزم المزيد من الدرس والاطلاع على رأي بعض الخبراء، قررت تأجيل البت به الى جلسة لاحقة تعقد لهذه الغاية".
 

  • شارك الخبر