hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

احتفال بعيدي الأم والبشارة في مركز كامل يوسف جابر في النبطية

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:15

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقامت ثانوية سان شارل - النبطية احتفالا تكريميا لعدد من الامهات، في مركز "كامل يوسف جابر" الثقافي الاجتماعي بمناسبة عيدي البشارة والام برعاية عضو "كتلة التنمية والتحرير" النائب ياسين جابر وحضور ممثل النائب عبد اللطيف الزين سعد الزين، نائب المسؤول التنظيمي لحركة "أمل" في المنطقة الاولى محمد معلم، رئيس جمعية تجار محافظة النبطية محافظة النبطية جهاد فايز جابر، رئيس النادي الاهلي في النبطية محمد بيطار، ممثل بلدية النبطية محمد حجازي، رئيس نقابة تجار الخضار والفاكهة في النبطية جهاد الدقدوق، خوري بلدة بفروة الاب نعمة الله ميلان، مختار حارة المسيحيين في النبطية راشد متى، مدير الثانوية ميلاد دقدوق والامهات المكرمات يتقدمهن الفنانتان السوريتان القديرتان انطوانيت نجيب وغادة بشور والفنانة اللبنانية القديرة وفاء شرارة، والاعلامية سوسن صفا درويش، وعدد من الامهات اللواتي ساهمن في خدمة مجتمعهن وتربية الاجيال وفاعليات.

افتتاحا، النشيد الوطني ونشيد الثانوية وترحيب من ملكة جوني وكلمة مدير الثانوية ميلاد دقدوق الذي حيا الامهات المكرمات، متمنيا ان "يكون عيد البشارة عيدا للمحبة والتلاقي بين اللبنانيين للنهوض بالوطن.

ثم ألقت الاعلامية سوسن صفا درويش كلمة الامهات المكرمات وقالت: "ان اللقاء مع الامهات في مدينة النبطية له رونق وطعم آخر، هذه الأرض المنذورة للعطاء والابداع والشهادة، النبطية كما كل الجنوب وسام على صدر تاريخ الوطن من رتبة العطاء، كما يشرفني ان يكون التكريم اليوم في هذا الصرح التربوي الذي لا يفصل بين العلم والثقافة، هذا الاحتفال هو تكريس لفعل المعرفة ولارث عريق من قيم ورثناها عن ابائنا واجدادنا في الانفتاح والعيش المشترك كانت وستبقى خريطة طريق لا حياد عنها في بناء بيتنا المشترك في زمن نضال المعلمين والمربين. إن الامومة هي التي تفتح لنا آفاق الحب وأمامها تنحني كل العطاءات وكل انجاب فكري او انساني او خدماتي هو فعل أمومة وحب وعطاء".

بدوره، حيا النائب جابر الامهات المكرمات، مهنئا اللبنانيين بعيد البشارة، وقال:"السيدة مريم هي الام التي نجل ونحترم في كل مناسبة وهي التي بشرها النبي جبريل بولادة طفلها عيسى بن مريم، ونتمنى للبنانيين وللوطن ان يحمل هذا العيد معاني التلاقي السامية التي تتجسد بالتعايش الاسلامي - المسيحي ، والشكر لثانوية سان شارل والقيم عليها ميلاد دقدوق على هذه المبادرة الطيبة لأنه مهما فعلنا نبقى مقصرين مع الام وهي أمي وأختي وزوجتي وابنتي كلهن أمهات. إن الأم تمنح التضحية والتعب والسهر على أطفالها وأولادها لاعدادهم اعدادا صالحا لخير المجتمع الوطن من هنا ندرك اهمية هذه الام ، اليوم الثانوية تكرم الامهات، المدرسة والام شركاء في اعداد اجيال المستقبل فشكرا للاستاذ ميلاد على هذه الالتفاتة. انت تكرم 4 سيدات واكثر ولكن تكرم من خلالهن كل أم في لبنان والعالم وهو جهد مقدر ومشكور".

ووجه النائب جابر تحية خاصة الى أمهات شهداء المقاومة "اللواتي لولا تضحيات ابنائهن لما كنا اليوم نستطيع ان تحتفل بمثل هذه المناسبات، والتحية ايضا الى أمهات شهداء الجيش اللبناني والقوى الامنية كافة اللواتي قدمن الابطال والبواسل من اولادهن الذين قاوموا العدو الاسرائيلي والارهاب التكفيري. والتحية لامهات سوريا والعراق اللواتي يعشن أصعب الايام واللحظات وهن يشاهدن ابناءهن يضحون لاجل وطنهم".

ولفت إلى أن "شهر آذار هو شهر اعياد المعلم والام والطفل الذين يستحقون أن نحول أعيادهم إلى أوسمة على صدر الوطن وشعبه".

وكانت وصلات غنائية للام وتحية لها في عيدها وسلم النائب جابر الفنانتين السوريتين نجيب وبشور والفنانة القديرة شرارة والاعلامية صفا دروعا تقديرية مقدمة من مركز جابر كما سلم ودقدوق دروعا اخرى لعدد من الامهات المكرمات من النبطية والجنوب، ثم قطع قالب حلوى بالمناسبة.

وكان النائب جابر استقبل في منزله في النبطية وفدا من المكتب العمالي لحركة "أمل" في إقليم الجنوب برئاسة حسين مغربل وعضوية أمين السر عباس قبيسي وعدد من الاعضاء.
وناقش الوفد مع النائب جابر أمورا عماليه ونقابيه تهم العمال والتنسيق لمناسبة إحتفال عيد العمال الذي سيرعاه النائب جابر في مركز كامل يوسف جابر الثقافي في الاسبوع الاول من شهر ايار المقبل.

وقد وعد النائب جابر الوفد ب "متابعة موضوع السلسلة وغلاء المعيشة مع المعنيين والجهات المختصة، وأن تبقى الاجتماعات واللقاءات مفتوحة بينه وبين وفد المكتب وصولا لتحقيق الاهداف المنشودة".  

  • شارك الخبر