hit counter script

أخبار محليّة

الوزيرة عز الدين: لقانون انتخاب قائم على النسبية وفق الدوائر الموسعة

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 09:55

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرم مكتب شؤون المرأة في حركة "أمل" - شعبة السكسكية لمناسبة عيدي الام والطفل، برعاية وزيرة التنمية الادارية الدكتورة عناية عزالدين، أمهات الشهداء وامهات بلدة السكسكية، في النادي الحسيني للبلدة، حضره مسؤولة شؤون المرأة في الحركة - اقليم الجنوب عايدة كوثراني، وفد من قيادتي اقليم الجنوب في الحركة و"كشافة الرسالة الاسلامية، مدير كلية الحقوق والعلوم السياسية في الجامعة اللبنانية حسن عبيد، وفعاليات نسائية وبلدية واختيارية وحشد كبير من الامهات.

وهنأت الوزيرة عز الدين في كلمة ألقتها أمهات الشهداء، منوهة بتضحيات الشهداء، لافتة الى وجود تحديين أمام لبنان.

وقالت: "التحدي الاول هو العدو الطامع بخيراتنا في هذا البحر حيث الغاز والنفط، معتبرة أن "التهديدات الاخيرة للعدو التي تهدف الى منعنا من الاستفادة من مياهنا الاقليمية، دليل جديد على حقده والكراهية في عقله وفكره".

وأضافت: "لكن ليدرك هذا العدو ان الزمن قد تغير وللبحر حراسه، وهنا نؤكد على الموقف الثابت للرئيس نبيه بري والذي طالب ويطالب منذ اليوم الاول لاكتشاف الطاقة النفطية في بحرنا الى الاسراع في بدء العمل وابتداء من الجنوب بالتحديد لانه يدرك طبيعة هذا العدو واطماعه التاريخية بارضنا ومياهنا وثرواتنا".

وتابعت: "أما التحدي الثاني فيتمثل بمحاولات بعض الجهات تكبيل اللبنانيين بالازمات المعيشية ووضعهم امام معادلات صعبة مقابل بعضهم البعض، الفقراء مقابل الفقراء والمحرومون مقابل المحرومين فيما هم يعطلون كل سبيل للتنمية ومكافحة الفساد".

وختمت: "موقف الرئيس نبيه بري وحركة أمل ثابت في هذا المجال، فاذا اردتم تغييرا حقيقيا ومكافحة للفساد والمحاسبة والرقابة، فالطريق واضح انه قانون انتخابي قائم على النسبية وفق الدوائر الموسعة، فلا يمكن لاحد ومن غير المسموح اللعب بمشاعر الناس ووجعهم ومعيشتهم".

وكان تخلل الاحتفال كلمة باسم بالامهات، ومشهدية قدمتها زهرات كشافة الرسالة، وتقديم درع تقديرية للوزيرة عزالدين وهدايا للامهات.

وكانت الوزيرة عز الدين زارت بلدة تفاحتا، يرافقها وفد من قيادة اقليم الجنوب في حركة "أمل"، وقدمت التعازي بوفاة والدة بطل عملية الريحان النوعية الشهيد حسان ابو ريا.  

  • شارك الخبر