hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

حزب الخضر اللبناني افتتح مركز المعلومات البيئية

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 09:30

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

بمناسبة الاحتفال بساعة الارض التي بدأتها منظّمة الصّـندوق العالمي لصون الطّبيعة والمحافظة على البيئة ( WWF ). ضدّ التّغيرات المناخيّة الذي يصادف هذا العام يوم السبت في 25 آذا 2017 حيث تشارك بهذه المناسبة كل عام مايزيد عن 165 دولة على هذا الكوكب من ضمنها لبنان وتاكيدا "على ايمان حزب الخضر اللبناني باهمية الثاقفة والتوعيه والتدريب من أجل الحفاظ على البيئة وحقوق الانسان وتعزيز الديمقراطية .
افتتح حزب الخضر اللبناني مركز المعلومات البيئية وهو مركزثقافي بيئي متخصص في قرنة شهوان ظهر يوم الاحد في 26 آذار 2016 بحضور حشد من الشخصيات السياسيه والاجتماعية ونواب ورؤساء بلديات ورسمين وفنانيين واعلاميين ورؤساء جمعيات وفعاليات وناشطين بيئين وأهالى المنطقة تضمن الاحتفال معرض زهور تشجيعا" لمزارعي الأزهار ، معرض صور فوتوغرافية للمصور ريمون يزبك ، معرض صور يسلط الضوء على المشاكل البيئية ، مشغل بيئي ، ضيافة قروية ووزع خلال الاحتفال تفاح لبناني تشجيعا" لمزارعي التفاح .
أعلن الحزب عن أهداف ( مركز المعلومات البيئة ) الذي يتضمن مرصد بيئي ، مركز للتدريب والتوعية وايضا" قسم للمعلومات والتخصيط . ان هذا المركز هو مركز نموذجي في خدمة الانسان وبيئته وسوف يكون بالمستقبل مراكز مماثله في أماكن انتشار الحزب على مساحة الوطن .
من اول نشاطاته وسائل نقل صديقة للبيئة من خلال وضع دراجات هوائية تستعمل مجانا "وتامين سيارة أجره لتشجعيع الانتقال الجماعي وتعزيز النقل النظيف والحد من التلوث من خلالC ARPOOLING تطبيق على الهواتف الذكية مجاني
www.greenmiles.me
واطلاق المراسل الاخضر لتبليغ عن اي اعتداء او انتهاك للبيئة والطبيعة من خلال تطبيق خاص ومجاني على الهواتف الذكية
www.greenpartylebanon.org
وأعلن عن سلسله من الندوات ودورات التدريب التي سوف يبدأها المركز تشمل البيئة والديمقراطية وحقوق الانسان والقياده .
                                   

  • شارك الخبر