hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بالصور: تدشين كنيسة مار يوحنا الحبيب في بلدة كرخا قضاء جزين

الإثنين ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

احتفلت بلدة كرخا – قضاء جزين، يوم الاحد الواقع في 26 آذار 2017، بتدشين كنيسة مار يوحنا الحبيب، بتمويل من الاستاذ شارل حنا.
وأقيم في المناسبة قداس احتفالي ترأسه راعي ابرشية صيدا ودير القمر للروم الكاثوليك المطران ايلي الحداد، وعاونه لفيف من الكهنة والرهبان.
وقد حضر الاحتفال عضو تكتل التغيير والاصلاح النائب أمل أبو زيد ممثلا رئيس الجمهورية العماد ميشال عون، منسق التيار الوطني الحر في جزين المهندس أسعد الهندي ممثلاً وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، النائب زياد أسود، رئيس بلدية جزين ورئيس اتحاد بلديات جزين خليل حرفوش، رجل الاعمال الاستاذ جاد صوايا، الاستاذ روني عون وعقيلته، قائد منطقة الجنوب الإقليمية في قوى الأمن الداخلي العميد سمير شحادة ممثلا بالعقيد فادي صليبا، العميد في الامن العام نبيل حنون، العقيد في امن الدولة شربل حداد، آمر سرية جزين الرائد جورج جبران، اللواء السابق في الجيش اللبناني نقولا مزهر، عضو مجلس ادارة كهرباء لبنان وليد مزهر، رئيس بلدية كرخا الاستاذ جان نخلة، مختار بلدة كرخا الاستاذ أنور نصورة، وعدد من رؤساء البلديات والمخاتير، وحشد كيير من اهالي البلدة والجوار.
في بداية الاحتفال، تم قص الشريط وإزاحة الستار عن اللوحة التذكارية. وقد احيت احتفال تدشين الكنيسة فرقة كشافة لبنان.
وفي ختام القداس الالهي، تم تقديم الدروع التكريمية لكل من ساهم في انجاز هذا العمل. وأطلقت المفرقعات النارية، وغطت البالونات سماء البلدة.
ثم أقيمت مأدبة غداء في منزل الاستاذ شارل حنا.

  • شارك الخبر