hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية

المقداد بحث مع كرينبول التعاون لتحسين ظروف اللاجئين الفلسطينيين في سوريا

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 23:19

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 بحث نائب وزير الخارجية والمغتربين السوري فيصل المقداد، اليوم، مع المفوض العام لوكالة الأمم المتحدة لغوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" بيير كرينبول، التعاون بين سوريا والأونروا من أجل تحسين ظروف وواقع حياة اللاجئين الفلسطينيين فى سوريا، وسبل تعزيز هذا التعاون.

وأكد المقداد "دعم سوريا لاستمرار عمل الأونروا في جميع أماكن اللجوء الفلسطيني، وتقديمها الخدمات الصحية والتعليمية للاجئين الفلسطينيين دون أي تغيير".

كما أكد "دعم سوريا لعدم تغيير المناهج التي يتم تعليمها للفلسطينيين، وخاصة في الأراضي المحتلة، بسبب الضغوط التي تمارسها بعض الدول الغربية لتتناسب مع الضغوط الاسرائيلية، بغية حرف التعليم الفلسطيني عن تدريس أسباب نكبة الشعب الفلسطيني، ومسؤولية الصهيونية عن ذلك"، معتبرا ان "هذه الدعوات تندرج ضمن سعي اسرائيل لتصفية القضية الفلسطينية".

من جهته، قال كرينبول إن زيارته لسوريا "تندرج في اطار استمرار التواصل مع الحكومة السورية، وتبادل وجهات النظر بين الجانبين بهدف تحسين التعاون المشترك في مجال تقديم الخدمات للاجئين الفلسطينيين في سوريا". وأكد استمرار الأونروا في تقديم خدماتها للاجئين الفلسطينيين في سوريا والدول المضيفة الأخرى، مثمنا "الجهود التي تبذلها الحكومة السورية في مجال حماية اللاجئين الفلسطينيين، وتحسين سبل معيشتهم، والاستمرار في ايصال المساعدات الانسانية لهم، رغم الأزمة التي تتعرض لها والتهديدات التي تحيط بمخيماتهم". 

  • شارك الخبر