hit counter script

أخبار محليّة

وهاب: أنا أغنى من الكثيرين وسوريا وإيران يدعمونني في تنفيذ مشاريعي

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 21:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أكد رئيس "حزب التوحيد العربي" وئام وهاب أن رئيس الجمهورية ليس كل الدولة والعهد الجديد حمّل اكثر مما يتحمّل، مضيفاً "هناك هدر في كل مكان ولا زالوا يطالبون بالمزيد من الضرائب، مقابل ماذا؟"

واعتبر وهاب، في حديث الى "الجديد"، أن حاكم مصرف رياض سلامة هو اليوم ضمان لليرة اللبنانية، متابعاً "أنا اغنى من الكثيرين وسوريا وإيران يدعمونني في تنفيذ مشاريعي".

ورأى انه من حسن الحظ ان بشار الأسد والجيش السوري بقيا وقويا وإلا كان الإرهاب هو البديل".

وشدد وهاب على ضرورة اقرار قانون انتخابات على اساس النسبية وفق دائرة واحدة، معتبرا ان الصمت الذي يتسلح به رئيس الجمهورية ميشال عون هو كلام بحد ذاته.
 
واعتبر ان تقوية الدولة المركزية يجب ان تتم عبر قانون جديد للإنتخاب، لافتا الى ان رئيس الجمهورية يسعى الى اقرار النسبية.
 
وقال وهاب: "نحن عاجزون ان نفتح طرقات امام السيارات، وتكلموني بالإقرار قانون إنتخابي؟"، معتبرا ان التعيينات التي تمت ممتازة خصوصاً في مؤسسة الجيش.
 
واستبعد اجراء الانتخابات النيابية في وقت قريب، معتبراً أن اللواء عباس ابراهيم هو أحد رجال الدولة القلائل في لبنان.
 
ورأى أنه بوجود الرئيس نبيه بري لن يكون هناك اي رئيس آخر لمجلس النواب.

وأكد وهاب أن التمديد بات أمر واقع وقد يتمد الى مدة تزيد عن 6 اشهر، معتبراً أن عدم الإنتخابات يبقى أفضل من تشريع لأناس نهبوا البلد.
 
وأشار الى أن هناك قوى سياسية عليها الإتفاق على الإنتخابات، لافتا الى ان العهد بمفرده لا يستطيع ان يحقق الإنتخابات.

واكد ان "فخامة الرئيس لم يخرج بعد من سياسية الناس، واذا اصبح التمديد سوف يستعمل ورقة الشعب"، مضيفاً "لو رأيتم كيف تمت الجلسة الوزارية لإقرار الموازنة لوجب علينا ضربهم بالكرباج".
 
وتابع وهاب: "رفعوا الموازنة في بلد مكسور 22 الف مليار الى 26 ألف مليار وهذه المليارات ستذهب للوزارات"، مؤكداً ان انسبية الكاملة لن تغير ديموغرافية الطوائف والحديث عن التغيرات هو تهويل.
 
واشار الى ان نظام النسبية يضمن التعددية ضمن الطوائف وبالتالي يضمن تمثيل الجميع، معتبراً ان النظام الحالي برهن انه لا يستطيع الإمساك بالبلد لمدة 12 عاما، والمطلوب هنا تغيير هذا النظام.
 
وقال وهاب: "يجب الّا ننظر الى البلاد الأوروبية البعيدة، فلننظر الى الإمارات العربية المتحدة ونرى التحسين"، معتبراً "اننا بحاجة الى مؤتمر تأسيسي لإعادة إستقامة السلطة والنهوض بالبلد".

وتابع: "انا كدرزي لا اقبل ان اكون في أوروبا أعامل كالمواطن الأوروبي، وفي بلدي أعامل كمواطن ثاني"، مستغرباً ان "الشعب لم ينزل بعد الى الشارع بعد كل ما فتحنا من ملفات هدر وفساد في البلد".
 
واشار وهاب الى ان "هناك 25 كسارة يعملون في ضهر البيدر من دون رخص، لمصلحة قوى الأمر الواقع"، داعيا الى توقيف بدر الخرافي رئيس شركة MTC، وذلك لانه يشتري من شركته الثانية بالتحايل وهدر المال العام.
 
ولفت الى ان كل شركة إتصالات مسموح لها عدد من الخطوط ولا زالت شركة MTC ترفع نسبة الخطوط، مشيرا الى ان بناية قصبيان مؤجرة لشركة MTC على الرغم من ان الشركة لم تدخله بعد، وعلى القضاء التقصي عن المسؤول.

وكشف وهاب أن "هناك 3 اسماء مطروحة لاختيار مدير للمخابرات ولكني لا اريد الدخول في الأسماء"، معلناً ان "هناك العديد من الجمعيات التي تأخذ المساعدات وهي وهمية".
 
واضاف: "لا احد يزايد عليّ في موضوع الجيش، ولكن جيشنا غير مؤهل للقتال ضد اسرائيل".

وقال: "انا احرّض الناس على هذه الطبقة السياسية التي ارى انها يجب ان تدعس في الشارع"، متابعاً "عندما يمشي حلفائي ضد شعبي ويرفع الضرائب، انا براءة من هذا الحلف".
 
واكد وهاب أن "في وزارة الصحة وزير أكثر من رائع، ويحاول ان يصنع التغيير في وزارته"، داعياً وزير الصحة الى ان يضرب بيد من حديد.
 
واعتبر أنه على وزارة الصحة ان تسحب الرخصة من اي مستشفى ترفض ادخال اي مريض في حالة طارئة، لافتا الى ان كل المستشفيات تعيش من وزارة الصحة، ما عدا عدد من المستشفيات الكبار.
 
 
 
 
  • شارك الخبر