hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38129818

عسكري أمريكي: التحالف يأخذ مزاعم مقتل مدنيين في العراق على محمل الجد

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 21:50

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في حادث لم يتبين بعد المتسبب به، أعلن الجيش العراقي عن انتشال 61 جثة من تحت الأنقاض في الموصل، في حين قال شهود عيان إنه تم انتشال 200 جثة. كما أعلن مصدر عراقي عن مقتل 3 من الحشد العشائري العراقي شمال شرقي الشرقاط.قال الجيش العراقي اليوم الأحد (26 آذار/مارس 2017) إن "61 جثة انتُشلت من تحت أنقاض مبنى قام تنظيم 'الدولة الإسلامية' (داعش) بتلغيمه في غرب الموصل، لكن لا يوجد ما يشير إلى أن غارة جوية للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة استهدفته"

واختلف البيان العسكري عن تقارير شهود عيان ومسؤولين محليين قالت إن ما يصل إلى 200 جثة انتُشلت من تحت أنقاض المبنى بعد غارة للتحالف الذي تقوده واشنطن ضد "داعش" الأسبوع الماضي استهدفت مقاتلين وعتاداً للتنظيم في حي الجديدة.

ولا تزال ملابسات الواقعة التي حدثت في 17 مارس/ آذار غير واضحة وتفاصيلها يصعب التحقق منها، فيما تقاتل القوات العراقية "الدولة الإسلامية" للسيطرة على مناطق مكتظة بالسكان في الشطر الغربي من الموصل آخر معقل كبير للتنظيم في العراق.

وقال جنرال أمريكي اليوم الأحد إن التحالف يأخذ على محمل الجد كل زعم بشأن مقتل مدنيين وإن القوات العراقية ملتزمة بحماية المدنيين أثناء تقدمها في معقل المتشددين بالموصل. وقال البريجادير جنرال ماثيو إيسلر، نائب القائد العام لعملية "العزم الصلب"، إنه لا يستطيع تقديم تفاصيل بشأن التحقيق العسكري الذي يجري في مقتل مدنيين بغرب الموصل في غارة 17 آذار/ مارس. وقال الجيش الأمريكي أمس السبت إن ضربة للتحالف الذي تقوده الولايات المتحدة أصابت منطقة يقول سكان ومسؤولون إن زهاء 200 مدني قد يكونوا قتلوا فيها نتيجة غارة جوية.

وفي سياق آخر أعلن مصدر أمني عراقي بمحافظة صلاح الدين مقتل ثلاثة من عناصر الحشد العشائري اليوم الأحد في كمين لتنظيم "داعش" بالقرب من قرية الشبالي شمال شرقي قضاء الشرقاط، على بعد 280 كم شمال بغداد.

وكان مصدر عسكري أفاد اليوم بمقتل سبعة من عناصر تنظيم "داعش" وثلاثة من القوات الأمنية في هجوم شنه التنظيم على منطقة الخانوكة جنوبي قضاء الشرقاط. يشار إلى أن مناطق غربي الشرقاط وجنوبها تخضع لسيطرة عناصر تنظيم "داعش".خ.س/ص.ش (رويترز، د ب أ)

  • شارك الخبر