hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38128004

قوات سوريا الديمقراطية تعلن سيطرتها على نصف مطار الطبقة العسكري

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 20:25

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

قال متحدث باسم "قوات سوريا الديمقراطية"، إنهم "سيطروا على أكثر من خمسين بالمئة من مطار الطبقة العسكري، لافتاً إلى إن "المعارك مستمرة داخل المطار ومحيطه". في حين قال المرصد السوري لحقوق الإنسان" إن "داعش" انسحب من المطار.

أعلنت "قوات سوريا الديمقراطية"، وهي تحالف من المقاتلين العرب والاكراد يحظى بدعم الولايات المتحدة، الأحد (26 آذار/ مارس 2017) أنها دخلت مطار الطبقة العسكري، الذي يسيطر عليه تنظيم "الدولة الإسلامية" (داعش) في شمال سوريا.

وقال المتحدث الرسمي باسم هذه القوات، العميد طلال سلو، لفرانس برس إن "قوات سوريا الديموقراطية سيطرت على أكثر من خمسين في المئة من مطار الطبقة العسكري"، لافتاً إلى إن "المعارك مستمرة داخل المطار ومحيطه" ومتوقعاً "أن تتم السيطرة على المطار بشكل كامل خلال الساعات القليلة القادمة".

من جهته، أفاد "المرصد السوري لحقوق الإنسان" أن مقاتلي التنظيم المتطرف انسحبوا من المطار بسبب قصف مدفعي كثيف وغارات تشنها مقاتلات التحالف الدولي الذي تقوده واشنطن.

يذكر أن تنظيم "داعش" كان قد استولى في آب/ أغسطس 2014 على مطار الطبقة من قوات النظام السوري، والذي يبعد 55 كيلومتر غرب الرقة، التي أعلنها التنظيم المتطرف عاصمة لخلافته المزعومة .خ.س/ص.ش (أ ف ب)

  • شارك الخبر