hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

بلدية بريتال كرمت امهات وزوجات الشهداء

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:49

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

 كرمت بلدية بريتال أمهات وزوجات شهداء الجيش وحركة "أمل" و"حزب الله" وشهداء عدوان تموز، في حفل غداء تكريمي أقامته في صالة مطعم ليالينا في بعلبك في حضور رئيس واعضاء المجلس البلدي.

وبالمناسبة ألقى رئيس بلدية بريتال احمد اسماعيل كلمة نوه فيها ب "دور الام"، مضيفا: "خاصة وأن عيدها تزامن مع فصل الربيع فصل الدفء، الام زهرة الدنيا وفصل تفجر الينابيع، وهي الاحترام والتفاني والتضحية".

وتوجه اسماعيل للامهات المكرمات قائلا: "انتن اجمل الامهات واكرمهن، لانكن انتن من حملتن انبل بني البشر وربيتموهم وعلمتموهم حب الوطن. انتن من تصبرتن على غياب اولادكن اشهرا وسنوات عن البيت وتلقيتن نبأ الاستشهاد بالرضى والقبول، ووقفتن بجانب النعش تقلن: اللهم تقبل منا هذا القربان".

واعتبر ان الام "هي الباسلة العملاقة التي يريد الاعداء كسر ظهرها ودمار مجتمعها وهزيمة بلدها بقتل ولدها الشهيد، ولكن بسمتها عند النعش ترد كيد الاعداء الى نحورهم، وضحكتها في استقبال المعزين المهنئين هي التي تكسر ظهورهم".

وفي الختام توجه اسماعيل باسمه وباسم اعضاء المجلس البلدي بالتهنئة لجميع الأمهات، مستشهدا بقول الامام الخميني "إن المرأة كالقرآن كلاهما اوكل اليهما صنع الرجال"، مردفا بالقول عن الأم "عند تكريمك فنحن نكرم انفسنا بك ونبقى مقصرين لان الكرامة التي اعزك بها الله لا يرقى لها عطاء". 

  • شارك الخبر