hit counter script

أخبار محليّة

خلوة حاشدة لهيئة قضاء المتن في التيار تحضيرا للاستحقاقات المقبلة

الأحد ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:12

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

في اطار تقييمها الدائم لعملها، وتحضيرا للاستحقاقات المقبلة، عقدت هيئة قضاء المتن في التيار الوطني الحر خلوتها السنوية في اوتيل برنتاتيا-برمانا، بمشاركة عدد كبير من المسؤولين المركزيين والمحليين.

استهل اللقاء بكلمة مقتضبة لمنسق هيئة القضاء هشام كنج، حدد فيها الخطوط العريضة للعمل في المرحلة المقبلة، ثم تعاقب على الكلام اعضاء الهيئة، كل حسب اختصاصه، عارضين لما تحقق في المرحلة الماضية، اضافة الى خطط العمل للمستقبل.
وفي هذا السياق، تناول عبدو عازار مهام امانة السر، ووسام شهوان امانة الصندوق، وفادي الحاج العلاقات العامة، وجان باخوس النشاطات، وايلي قرطباوي الموارد البشرية، وجاد ابو جودة ملف الاعلام والتواصل الاجتماعي.

بعد ذلك، تحدثت عضو المجلس السياسي في التيار ميراي عون الهاشم، التي عرضت لمسيرتها الى جانب الرئيس العماد ميشال عون منذ 18 ايلول 1988، وصولا الى موقعها الحالي كمستشارة رئاسية، ومرورا بانتخابها عضوا في المجلس السياسي للتيار. واذ تحدثت عن دور التيار كعائلتها الكبرى، ردت على اسئلة المشاركين التي تمحورت خاصة حول قانون الانتخاب.

نائب رئيس التيار للشؤون الادارية رومل صابر عرض للمشكلات التي يواجهها التيار تنظيميا، شارحا سبل مواجهتها من قبل قيادة التيار، مؤكدا اهمية التواصل المستمر بين القيادة والقاعدة والتفاعل بينهما كي ينجح التيار وتتأمن ديمومته بانتقاله الذي يجري العمل عليه راهنا من حالة التيار الشعبي الى حالة المؤسسة المنظمة.

وبعد استراحة قصيرة، استؤنفت الخلوة في جلستها الثانية التي استهلت بمداخلة مسهبة لأمين سر تكتل التغيير والاصلاح ورئيس لجنة المال والموازنة النائب ابراهيم كنعان، تمحورت حول عنواني الموازنة وسلسلة الرتب والرواتب من جهة، وقانون الانتخاب من جهة اخرى. وصبت مداخلة كنعان في سياق اللقاءات التي يعقدها مع مختلف قطاعات التيار لشرح التوجهات الاخيرة. وفي مجال آخر، اعلن كنعان، وفي حضور مرشح التيار لانتخابات نقابة مهندسي بيروت المهندس بول نجم الذي انضم الى الحضور، دعم تكتل التغيير والاصلاح بمكوناته كافة له، مشددا على اهمية المشاركة في العملية الانتخابية النقابية بقلب واحد وروح مشتركة لتحقيق الفوز.

وبعد مداخلات داعمة ثلاث لكل من المرشحين ابراهيم الملاح وطانيوس حبيقة والوزير السابق الياس بو صعب، عرض المهندس نجم لبنود برنامجه الانتخابي.

وبعد ذلك، تناول مسؤول لجنة الانتخابات المركزية في التيار نسيب حاتم، ثم مسؤول الماكينة الانتخابية في قضاء المتن عادل عون، الاستعدادات للعملية الانتخابية المقبلة بعد انجاز قانون الانتخاب الجديد.

الخلوة التنظيمية التي رفعت باتخاذ سلسلة توصيات داخلية للعمل عليها في المرحلة المقبلة، شارك فيه منسقو مختلف البلدات والقرى المتنية في التيار الوطني الحر.




  • شارك الخبر