hit counter script
شريط الأحداث

أخبار رياضية

استقبال بعثة الأولمبياد الخاص اللبناني في مطار بيروت

السبت ١٥ آذار ٢٠١٧ - 22:20

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

فتح صالون الشرف في مطار رفيق الحريري الدولي مساء اليوم، لاستقبال بعثة الأولمبياد الخاص اللبناني، العائدة من النمسا، بعد مشاركتها في الألعاب العالمية الشتوية، بدعوة من الأولمبياد الخاص العالمي، حيث حاز أعضاؤها 11 ميدالية: ذهبيتين، 4 فضيات، 5 برونزيات.

ولحظة وصول أعضاء البعثة إلى أرض المطار، علت الزغاريد والتصفيق، ثم فتحت لهم أبواب صالون الشرف، حيث استقبلتهم ممثلة السيدة الأولى ناديا عون مديرة مكتبها ميشال فنيانوس راشد، التي هنأتم وقدمت لهم باقات الزهور، ممثل وزير الشباب والرياضة محمد فنيش رئيس مصلحة الرياضة في الوزارة محمد عويدات، المدير العام لمؤسسات دار الأيتام الإسلامية الوزير السابق خالد قباني على رأس وفد من المؤسسة، مسؤول الرياضة في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا في الأولمبياد الخاص الدولي محمد ناصر، رئيس لجنة الأهل في الأولمبياد العميد السابق محمد عبدوني، رئيسة الأولمبياد الخاص اللبناني هلا الحسيني، رئيسة قطاع التنمية الفكرية نائبة المدير العام لمجمعات ومراكز المناطق سلوى الزعتري، مديرة العلاقات العامة والإعلام في دار الأيتام الإسلامية رانيا زنتوت، إضافة إلى ذوي أعضاء البعثة ووفود من: مؤسسات الرعاية الاجتماعية، مؤسسات الصدر، جمعية المواساة، جمعية دار اليتيم ومجمع نبيه بري لرعاية المعوقين.

وألقت فنيانوس كلمة السيدة الأولى، فقالت: "إن اللبنانية الأولى أصرت على استقبال البعثة بطريقة خاصة في المطار، وتهنئة الرياضيين على النتيجة المميزة، التي حصلوا عليها، لأن هذا يعطي صورة مشرقة عن المجتمع المدني الداعم للانخراط والإدماج".

وحيت بإسم اللبنانية الأولى "الرياضيين وذويهم، وكذلك الجهود الجبارة، التي يقوم بها الأولمبياد الخاص اللبناني، من أجل نشر ثقافة الفرح والتلاقي من خلال الرياضة".

وأشارت إلى أن "السيدة الأولى، كانت قد استقبلت بعثة الأولمبياد الخاص اللبناني في بيت الشعب، قبل سفرهم للمشاركة في دورة الألعاب الشتوية العالمية في النمسا، لإعطائهم كل التشجيع والدعم، إيمانا منها بقدسية الحياة وكون كل شخص هو هبة وثمين".

ولفتت إلى أن "السيدة الأولى أصرت على تنظيم استقبال خاص للرياضين العائدين، وتهنئتهم للانجاز العظيم الذي حققوه، رافعين اسم لبنان عاليا، مقدمين صورة مشرقة عن المجتمع المدني في لبنان، الداعم للانخراط والادماج".

من جهته، نقل ممثل وزير الشباب والرياضة محمد عويدات، في كلمته "تحيات الوزير محمد فنيش للبعثة، وكل المؤسسات التي تحتضن هؤلاء الأبطال، وكذلك ذويهم، الذين يبذلون جهودا جبارة".

ووجه تحيته أيضا إلى "رئيس الوفد شربل سلامة رئيس اتحاد التزلج اللبناني، وفؤاد مروش مدير الرياضة، ونائب رئيس الوفد، وكل المدربين الذين تحملوا مسؤولية كبيرة مع اعضاء البعثة، التي اثمرت نجاحا كبيرا".

وقال: "ان هذا الانجاز لا يقدر بثمن. هذا انجاز للبنان، وعلى الشعب اللبناني ان يفخر بهؤلاء الابطال"، نقلا عن الوزير فنيش قوله: "سيكون هناك مكافأة لهم".

من جهتها، شكرت الحسيني السيدة الاولى على "اهتمامها، وارسالها السيدة فينيانوس لتمثيلها في استقبال البعثة اللبنانية"، كما شكرت الوزير فنيش على "اهتمامه، وكذلك كل الجمعيات التي آمنت بفوز وطموح هؤلاء الابطال".

ودعت الجمعيات والمشجعين إلى "الانضمام إلى الالعاب الاقليمية، التي ستقام بعد عام في مدينة ابو ظبي، والألعاب العالمية التي ستقام بعد عامين فيها".

تجدر الاشارة الى ان بعثة الاولمبياد الخاص اللبناني، التي شاركت في الالعاب العالمية الشتوية في النمسا، كانت برئاسة رئيس اتحاد التزلج شربل سلامة ونائبه فؤاد مروش والمدربات: نجاة سعيد، ريما خوري وإيمان الصباغ.
وقد فاز اللاعبون في المباريات النهائية للعبة SHOWING SNOWSHOWING-SNOW، وقد شارك في المباريات 3 آلاف لاعب من 153 بلدا.

  • شارك الخبر