hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

السفير الهندي أمضى يومين في الجنوب متفقدا منطقة عمل كتيبة بلاده

السبت ١٥ آذار ٢٠١٧ - 21:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

وزعت السفارة الهندية، بيانا عن جولة السفير سانجيف أرورا، في منطقة عمليات كتيبة بلاده العاملة في إطار قوات اليونيفيل، يومي أمس وأمس الأول، مشيرة إلى انها الزيارة الأولى التي يقوم بها أرورا إلى هذه المنطقة منذ توليه مهامه سفيرا لبلاده في لبنان في كانون الأول العام 2016.

وعن تفاصيل الزيارة، ذكرت السفارة ان أرورا اطلع¬"على الجوانب التنفيذية لقوة الأمم المتحدة¬المؤقتة في لبنان بصفة عامة والكتيبة الهندية بصفة خاصة، في مركز ¬الأمم المتحدة في إبل السقي في 23 آذار (أمس الأول). وقام بزيارة منطقة البسطرا وأحد مراكز الكتيبة الهندية، حيث أطلع على الحالة الأمنية على طول الخط الأزرق والتأهب التنفيذي للوحدة الهندية المنتشرة في المنطقة".

وأضافت إنه زار أمس بلدة شبعا واجتمع مع رئيس بلديتها رئيس اتحاد بلديات العرقوب محمد صعب في مقر إقامته، وان صعب أعرب عن "تقديره للدور الذي تضطلع به قوة الأمم المتحدة المؤقتة في لبنان في ضمان السلام والاستقرار في المنطقة، واستكمالها في ما يتعلق بمهنيتها وتفانيتها في أداء مهامها". كما "أعرب عن تقديره للعمل الانساني الذي تقوم به الكتيبة الهندية من خلال تقديمها خدمات الطبابة وطب الاسنان والطب البيطري التى تحظى بشعبية كبيرة في المنطقة".

وقد شكر أرورا صعب "على دعمه التام للكتيبة¬الهندية المنتشرة في منطقته". كما شكر "السكان المحليين في المنطقة على دعمهم لجميع الأعمال الإنسانية التي¬تقوم بها الكتيبة الهندية في المنطقة، لاسيما السلوك الودي¬مع السكان المحليين".

وختمت السفارة بالتأكيد "ان التنسيق الوثيق للكتيبة الهندية مع الإدارة المدنية والجيش اللبناني، تجلى في أوقات عديدة في الماضي من خلال العمل المشترك في الحفاظ على الوضع الأمني¬على طول الخط الأزرق في منطقة العمليات التي يسودها الأمن والاستقرار".
 

  • شارك الخبر