hit counter script

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38121680

التحالف الدولي يقر بقصفه لموقع سقط فيه مدنيون في الموصل

السبت ١٥ آذار ٢٠١٧ - 19:32

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلن التحالف الدولي، الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش"، أنه قصف موقعا غرب الموصل أفادت تقارير عن سقوط عشرات القتلى المدنيين فيه إثر ضربة جوية في الـ17 من مارس/ آذار الجاري.قال التحالف الدولي الذي تقوده الولايات المتحدة ضد تنظيم "داعش" اليوم السبت (25 آذار/مارس 2017) في بيان إنه "بعد الاستعراض الأولي لبيانات الضربات (...) ضربت قوات التحالف مقاتلين تابعين لتنظيم داعش ومعداتهم بناء على طلب من القوات العراقية في 17 آذار/ مارس في غرب الموصل في الموقع الذي قيل إن ضحايا مدنيين سقطوا".

وكان مسؤولون عراقيون أعلنوا في وقت سابق السبت سقوط عشرات المدنيين في الجانب الغربي لمدينة الموصل إثر ضربات جوية نُفذت خلال الأيام الماضية في إطار عملية استعادة المدينة من "داعش". وأشار بيان التحالف إلى احتمال سقوط 220 قتيلا بشكل غير متعمد خلال ضربات جوية لقوات التحالف منذ بداية آذار/مارس، لكنه أكد أن باقي الحوادث لا تزال قيد التحقيق.

وتشارك القوات الأميركية في ضرب تنظيم "داعش" في العراق منذ آب/أغسطس 2014، ولعبت الضربات الجوية للتحالف الدولي دورا كبيرا لمساعدة القوات العراقية في استعادة الأراضي. وينفذ التحالف الدولي كذلك ضربات جوية ضد التنظيم في سوريا. وتشارك الطائرات العراقية في قصف "داعش"، لكن القوات العراقية لم تصدر أي أرقام أو إحصاءات بخصوص سقوط ضحايا مدنيين.

وشنت القوات العراقية عملية عسكرية كبرى في تشرين الأول/أكتوبر الماضي لاستعادة مدينة الموصل أكبر معاقل تنظيم "داعش". وبعد استعادة الجانب الشرقي، تخوض هذه القوات منذ 19 شباط/فبراير معارك في الجانب الغربي الأكثر اكتظاظا وقد وصلت إلى منتصفه.

ز.أ.ب/ع.ش (أ ف ب)

  • شارك الخبر