hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

النادي الثقافي الرياضي في قلحات احيا عيدي المعلم والأم

السبت ١٥ آذار ٢٠١٧ - 14:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أقام النادي الثقافي الرياضي - قلحات، بمناسبة عيدي المعلم والأم، حفلا تكريميا حضره حشد من أبناء القرية، تقدمهم كاهن رعية قلحات الأب جبران اللاطي ورؤساء النادي السابقون وفاعليات.

إفتتح الحفل بالنشيد الوطني عزفه الشاب جورج طوني سركيس على آلة الflute، تلته كلمة لرئيس النادي أنيس نعمة رحب فيها بالحضور، وهنأ المعلمات والمعلمين والأمهات بالمناسبة، مستذكرا القول المأثور "من علمني حرفا صرت له عبدا".

وأشار إلى أنه كما أن "للمربي الدور الأساس في بناء جيل ومجتمع صالحين، فإن الأم هي أغلى ما في الكون ونبع العطاء والتضحية والحنان الذي لا ينضب".

واستعرض سلسلة نشاطات يحضر لها النادي، آملا في أن " نجتمع دائما في النادي على الإلفة والمحبة". وأشاد بأهمية "الشعر والفنون، وتركيز النادي على النشاطات الثقافية، وصقل وتنمية مواهب الأجيال الصاعدة".

وألقى قصيدة بالعامية بعنوان "أمي" للشاعرين ميشال وموسى الخوري.

ثم ألقت أمينة الصندوق سالي عبدالله قصيدة بعنوان "وفاء العبور" من كلمات الأستاذ عبدالله عبدالله، وألقى الشاب وسيم وهبه قصيدة "قلب الأم" للشاعر أحمد شوقي.

وتميز الحفل بعرض مواهب للأطفال والشباب، منها قصيدة "المعلم" ألقتها جنيفر خوري، وقصائد للأم باللغتين الفرنسية والعربية ألقتها ريتا خليل، وأغنية "بعيدك يا ماما" عزفها جورج سركيس على Flute ورافقه غناء الطفل سيرج سركيس الذي أدى أغاني عدة.

ثم وزعت الورود على الامهات والمعلمين وتشارك الجميع في كوكتيل.


 

  • شارك الخبر