hit counter script

أخبار رياضية

فنيش رعى إفتتاح ملعب للميني فوتبول في الغبيري

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 19:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رعى وزير الشباب والرياضة محمد فنيش حفل إفتتاح ملعب بلدية الغبيري في "الميني فوتبول"، بحضور النائب الدكتور بلال فرحات، رئيس بلدية الغبيري معن خليل، وحشد من الفاعليات الرياضية والسياسية والبلدية والاختيارية"،

بداية النشيد الوطني، ثم كلمة ترحيبية للزميل ابراهيم وزنة اضاء فيها على تاريخ الغبيري الرياضي، بعده ألقى رئيس اللجنة الرياضية في بلدية الغبيري ماهر سليم كلمة جاء فيها: "نجتمع في ميدان من ميادين الجهاد والمقاومة والتنمية، هو الميدان الرياضي، فنحن نقاوم من خلال الرياضة ونزيد نماء وازدهارا من خلال الرياضة ونحصن مجتمعنا المقاوم من خلال الرياضة".

اضاف: "نلتقي على البساط الأخضر مع وزير رياضي مقاوم لنفتتح صرحا رياضيا يضاف الى انجازات بلدية الغبيري في التنمية الاجتماعية والرياضية وليكون الى جانب القاعة الدولية التي أصبحت بتصرف أهلنا وهي بمواصفات مثالية".

وختم: "هدفنا على الدوام ان نقدم نموذجا حضاريا في مجتمعنا أسوة بالمجتمعات المتقدمة وهذا الأمر ليس مستحيلا في ما لو تضافرت جهودنا جميعا، من بلديات واتحادات ووزارة وأحزاب وهيئات مدنية وفرق رياضية لنكون معا في خدمة الانسان وعونا له وليس عليه".

ثم القى فنيش كلمة استهلها بالقول: "مشاكل عدة تواجه شبابنا فتؤدي إلى إبعادهم عن الطريق الصحيح، لذا يجب البحث عن بدائل بغية توجيههم إلى جادة السلوكيات الطيبة وتنمية قدراتهم، والرياضة بكل صورها هي المجال الأصلح والأرحب لصون أهم ركائز المجتمع عنيت الشباب والأجيال الواعدة وهذه مهمة وطنية وعلى مستوى عام".

ولفت الى أن "حركة الإنهاض والتطور الرياضي كناية عن حلقات متصلة ببعضها البعض، بدءا من المدرسة فالمنشآت وعمليات اكتشاف المواهب ودعم ورعاية المؤسسات المعنية من اتحادات وأندية ولجنة أولمبية ووزارة الشباب والرياضة، فمن خلال تطبيق برنامج متكامل على مدى خمس سنوات وتعميم ثقافة الرياضة والانشطة الرياضية نستطيع أن نرتقي على مستوى الاداء والتصنيف، وعلى البلديات أن تأخذ دورها في هذا المجال لجهة توفير المنشآت في القرى والبلدات مع اعطائها صلاحيات الاشراف على تنمية المنشآت الموجودة في نطاقها".

وختم: "للأسف هناك مشاكل في معظم منشآت الدولة الرياضية، فعند انشائها لم تلحظ العقود مسألة صيانتها، واليوم أكثريتها تعاني من مشاكل تصل تكاليف اصلاحها الى ملايين الدولارات".

وقدمت بلدية الغبيري بشخص رئيسها معن خليل ونائبه أحمد الخنسا وماهر سليم درعا تقديرية للوزير فنيش، الذي توجه بعدها إلى الملعب لتحريك ضربة البداية للمباراة التي جمعت بين رجال الاعلام الرياضي بقيادة الزميل وفيق حمدان وفريق موظفي بلدية الغبيري انتهت لمصلحة الأخير بنتيجة (6 ـ 3)، وبين شوطي المباراة قدم البرازيلي فرناندو بيت استعراضا بالكرة.
 

  • شارك الخبر