hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

لبنان شارك في الملتقى ال 9 للاعلام السياحي في القاهرة

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:41

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

انطلقت فعاليات "الملتقى التاسع للاعلام السياحي" بالقاهرة، بجامعة الدول العربية، وشارك فيها لبنان بوفد من "الجمعية اللبنانية للاعلام السياحي" برئاسة رئيسها أحمد حموي وبمشاركة 15 دولة عربية وهي: السعودية، الإمارات، الكويت، سلطنة عمان، اليمن، العراق، الأردن، لبنان، البحرين، المغرب، تونس، الجزائر، السودان وليبيا بالاضافة الى مصر وأقيم برعاية وزارة السياحة وهيئة تنشيط السياحة ومحافظة الغردقة".

وافاد بيان ان "الملتقى يشتمل على العديد من الفاعليات التي تقام لاول مرة منها فاعليات أكاديمية لمناقشة التنمية المستدامة في القطاع السياحي، بالاضافة الى اعلان دراسة الواقع الاذاعي العربي بالنسبة للبث السياحي، وتشارك العديد من الهيئات السياحية العربية في افتتاح الملتقى التاسع والذي يقام سنويا في مصر الحفل ويهدف الملتقى الى إظهار أهمية الإعلام السياحي في تنشيط السياحة في جميع الدول العربية، ويقام بالتعاون والمشاركة مع جمعية الخبراء السياحيين العرب في مصر بالاضافة الى منظمة السياحة العالمية التي تقدم رؤيتها في مجال السياحة المستدامة واهمية مشاركة الإعلام في صناعة السياحة من خلال إبراز المعالم السياحية، ومساعدة القطاع السياحي المصري لتعود مكانتها السياحية العربية ولتعود واجهة كل السياح على المستوى العربي والدولي".


وقال رئيس "المركز العربي" حسين المناعي: "ان المركز وإمكانياته موجهة الان لتسليط الضوء على مصر ام الدنيا"، واوضح ان "افتتاح الملتقى بجامعة الدول العربي هو رسالة للاعلام السياحي المتخصص للعمل المتواصل والمستمر من اجل تنشيط ودعم السياحه العربية بشكل عام ومصر بشكل خاص"، منوها "بأهمية المركز في العمل السياحي من خلال تدشين عدد من المراكز الإعلامية السياحية في أغلب الدول العربية، والتي تعمل بالتعاون مع الهيئات السياحية وبرامجها المختلفة من خلال إعلام سياحي متخصص ومتطور يهتم بالترويج للبرامج السياحية في الدول العربية والسياحة البينية".


ومن ناحيته، اشاد رئيس جمعية الخبراء السياحيين طارق شلبي "بدعم وزارة السياحة المصرية لإقامة الملتقى وفعالياته"، واشاد "بدور المركز العربي للاعلام السياحي منذ انطلاقته منذ عام 2008 حتى أصبح له 13 فرعا في الوطن العربي".

ولفت شلبي الى ان "الملتقى سيحتوي على ورش عمل ومؤتمر لمناقشة التنمية المستدامة بالاضافة الى تطبيق الحالة على محافظة البحر الاحمر".


وأوضح رئيس المركز العماني للاعلام السياحي سلطان اليحياي ان "اقامة الملتقى للعام التاسع على التوالي في مصر يظهر أهمية مكانة مصر السياحية الكبرى وان عافية السياحة المصرية هي عافية للسياحة العربية".


ومن جهة أخرى، أشاد حموي "بأهمية الإعلام السياحي وما يقدمه في سبيل دعم تنشيط السياحة في الدول العربية"، وأكد "ضرورة وجود اعلام سياحي متخصص واستقطاب اكبر عدد من المتطوعين في المجالات التي تسلط الضوء على مفهوم الاعلام السياحي والتعريف بالبرامج السياحية المختلفة".


ونوه محمد الموسى رئيس المركز السعودي للاعلام السياحي "بدور المركز في مختلف الدول العربية".


واشاد رئيس الجمعية الجزائرية للاعلام السياحي الدكتور هدير عبد القادر "بإنجازات المركز العربي على مستوى الجزائر ودول المغرب العربي".

كما اكد مسؤول المركز العربي بدولة الكويت جاسم التنيب على "دعم الكويت للسياحة المصرية وأشار الى مبادرة امير البلاد بدعم السياحه المصرية".

من جهتها، أوضحت رئيسة الجمعية التونسية للاعلام السياحي الاعلامية ليلى عطية الله ان "الطرق الحديثة وتجارب تونس الإعلامية"، مشيدة "بتجربة السياحة المصرية في الصمود امام كل العوائق التي هددت مسيرتها".

وسيختتم الملتقى فعالياته في الغردقة.

  • شارك الخبر