hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

140 متباريا شاركوا في مسابقة إلاملاء المالية بالفرنسية نظمها معهد باسل فليحان

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:24

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

نظم معهد باسل فليحان المالي - وزارة المالية، للسنة الرابعة على التوالي، لمناسبة شهر الفرنكوفونية، مسابقة "الإملاء المالية" باللغة الفرنسية، بالتعاون مع المعهد الفرنسي. شارك فيها نحو 140 متباريا من محبي اللغة الفرنسية الى موظفي القطاع العام وتلاميذ المدارس.

وتناول نص الإملاء الذي تولت قراءته أستاذة القانون في جامعة القديس يوسف ندى شاوول، موضوع الإلتزام الضريبي وحمل عنوان "ضرائبنا العزيزة".

وفازت إليان قبيسي من مصرف "سوسييتيه جنرال" بالمرتبة الأولى عن فئة الجمهور العام، وحلت في المركز الثاني كريستيان فرج الله (بنك عودة) وفي المركز الثالث جورج بو خليل.

وفي فئة الموظفين الحكوميين، حل غسان سلامة من وزارة التربية في المركز الأول، تلته ريما عبد الصمد من وزارة الإعلام، ثم ماريا نلبنديان من وزارة المالية.

أما الجائزة الأولى في فئة ال"جونيور"، فمنحت لريتا بو عيسى من مدرسة "سيدة الناصرة"، وحل ريبال سالم من مدرسة "مون لاسال" ثانيا، وسيلين ديبو من "سيدة الناصرة" في المرتبة الثالثة.

وفاز بالقرعة كل من غيلدا غجر (فئة الجمهور العام) وغنى شاهين (وزارة المال) وناتالي حلاوي (ليسيه عبد القادر) وآية هدوان ("سيدة الناصرة").

وإلى "سيدة الناصرة" و"مون لاسال" و"ليسيه عبد القادر"، شاركت مدارس "القلبين الأقدسين - عين نجم" و"ملكارت" و"القلبين الأقدسين - البوشرية" و"الأنطونية الدولية- عجلتون" و"راهبات المحبة- دار النور".

  • شارك الخبر