hit counter script

أخبار إقليمية ودولية

إجراءات أمنية مشددة في روما استعدادا لاحتفالات الذكرى ال60 لانشاء الاتحاد الاوروبي

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

تخضع العاصمة الايطالية روما، اليوم، لاجراءات أمنية مشددة استعدادا لاستقبال 27 رئيس دولة وحكومة للمشاركة في احتفالات الذكرى الستين لإنشاء الاتحاد الاوروبي.

وسيتم تركيز قناصة على أسطح المباني، وستحلق طائرات من دون طيار في الاجواء، وسيتم نشر 3 آلاف شرطي في الشوارع المحيطة في وسط "المدينة الابدية" السبت تحسبا لأي هجمات، عقب اعتداء لندن الاربعاء.

وستجري معظم الاحتفالات في تلة "كولي كابيتولينو" التي كانت القلب السياسي والديني للامبراطورية الرومانية في القرون الماضية، وفي مبنى البلدية الحديث حيث وقعت الدول المؤسسة للاتحاد الاوربي معاهدة روما في 1957.

ويقول منظمو الاحتفالات إن "المدينة لم تشهد مثل هذه الاجراءات الامنية منذ جنازة البابا يوحنا بولس الثاني في 2005"، بحيث تتحسب الشرطة لأي هجمات، وكذلك أي تظاهرات مناهضة لأوروبا.

وبحسب الاعلام الايطالي المحلي، فقد تلقت اجهزة الامن الايطالية المساعدة من شرطة اسكوتلنديارد البريطانية.

ويتوقع مشاركة زهاء 30 ألف متظاهر في 4 مسيرات منفصلة بعضها معارض وبعضها مؤيد للاتحاد الاوروبي، خلال اليوم. وستلتقي المسيرات عند مدرج الكولوسيوم الشهير.

وستراقب الشرطة بشكل خاص مسيرة "اوقفوا اليورو" وسط مخاوف من أن يتسلل إليها عناصر من التيار اليساري المتطرف أو الفوضويين اليمينيين المتطرفين القادمين من المانيا واليونان أو فرنسا.

وتطبق حاليا إجراءات أمنية في مواقع سياحية من بينها الفاتيكان والبانثيون، إضافة إلى محطات القطارات وكبرى المطارات في البلاد.

وسيفرض حظر للطيران فوق المدينة لمدة يوم، كما سيتم حظر مرور الشاحنات في وسط المدينة وسيتم إغلاق العديد من محطات المترو.

وستشدد إجراءات الدخول الى منطقتين أثناء الاحتفالات أطلق عليهما "المنطقة الزرقاء والمنطقة الخضراء".

وسيتم إغلاق موقع تلة "كولي كابيتولينو" التي سيوقع فيها الزعماء إعلانا بشأن مستقبل أوروبا، أمام حركة المشاة من الساعة 00,30 صباح غد، وسيخضع الأشخاص الذين يدخلون "المنطقة العازلة" لاجراءات أمنية مشددة.

وتم تركيب نظام مراقبة جديد في الشوارع المحيطة بمناسبة الاحتفالات، وحظر ارتداء الاقنعة التي عادة ما يرتديها المشاغبون من "الكتلة السوداء" لكي لا يتم التعرف اليهم.

أما السياح الذين ليس لديهم التصريح الضروري للوصول إلى الكولوسيوم، فلن يكون في إمكانهم الوصول إليه.

ويبدو أن العديد من سكان روما قرروا الخروج من المدينة في عطلة نهاية اسبوع طويلة، ما ترك الشوارع التي كانت دائما مزدحمة، خالية تماما، وتغيب نصف الطلاب تقريبا من المدارس".  

  • شارك الخبر