hit counter script
شريط الأحداث

أخبار محليّة

محمد الحجار: التوافق حول قانون الإنتخاب بات قريباً

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 16:51

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أشار عضو كتلة "المستقبل" النائب محمد الحجار الى أن التوافق ما بين القوى السياسية حول صيغة قانون الإنتخابات بات قريباً. معتبراً أن الاجتماعات والاتصالات لم تتوقّف يوماً، قائلاً: حتى في غياب المتحاورين الاساسيين كانت متابعة التفاصيل التقنية حول كل الصيغ المطروحة مستمرة.
 وفي حديث لـ"أخبار اليوم"، أمل الحجار الوصول الى الخواتيم السعيدة، مؤكداً أن تيار "المستقبل" جاهز للتفاهم حول صيغة ترضي الجميع، قائلاً: إذا وضع أي طرف "فيتو" على صيغة معينة فلا يمكن السير بها.
 ورداً على سؤال، اعتبر الحجار ان صيغ عدّة طرحت فيها نقاط قوية أو أخرى ضعيفة، مذكّراً بما قاله الرئيس سعد الحريري الى أننا ما زلنا في مرحلة تجميع النقاط القوية لنصل من خلالها الى القانون المنشود.
 وإذ رفض الدخول في التفاصيل، أكد الحجار أن أي قانون يجب أن يأخذ بهواجس الجميع، مشدداً على أن التوافق ضروري وملزم لأي قانون إنتخابي جديد.
 ورداً على سؤال حول مشاركة كل من الرئيسين ميشال عون وسعد الحريري بالقمة العربية، قال الحجار: خطاب عون سيعبّر عن رأي الدولة والحُكم حول كل الملفات المطروحة، كونه رئيس الجمهورية اللبنانية، وبالتالي فإن خطابه سيكون إنطلاقاً من موقعه كحكم بين اللبنانيين. ولفت الحجار الى أنه قد يكون هناك اختلاف في وجهات النظر حول الملفات السياسية، ولكن رئيس الجمهورية حين يتكلّم فإنه سيتكلم عن المواضيع المتفق عليها.
 

  • شارك الخبر