hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

نقابات عمال البناء والأخشاب: لاعتماد سن الثامنة عشرة سن للاقتراع

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:34

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقد المجلس التنفيذي لاتحاد نقابات عمال البناء والأخشاب في لبنان جلسته الاولى برئاسة رئيسه مرسل مرسل بعد الانتخابات التكميلية للمجلس التي جرت في 16/2/2017 حيث استعرض أهم القضايا والمطالب الخاصة بعمال القطاع وتحركاتهم.
كما ناقش الظروف الصعبة التي تمر بها البلاد على مختلف المستويات: الدستورية والإدارية والاقتصادية والاجتماعية والتي ما زالت تخيّم على البلاد والشعب، لا سيما قضية نزوح الأخوة السوريين بسبب الأحداث التي تتعرض لها بلادهم، وما سببه ذلك من انعكاسات سلبية في بلدنا على مستوى العمالة والأجور والخدمات الصحية والاجتماعية والتعليمية وحمل في هذا الإطار المنظمات الدولية مسؤولية تقاعسها في هذا المجال.
بعد ذلك استعرض المجلس أهم القضايا التي تواجه عمّال لبنان على مستوى الأجور والبطالة والمزاحمة غير المشروعة والسكن والصحة والتعليم والكهرباء والضمان الاجتماعي والخدمات العامة محملاً السلطات الحاكمة مسؤولية عدم معالجة هذه القضايا، ومطالبتها الإسراع في معالجتها.
كما ناقش المجلس ما يسود البلاد من أزمات: تعثر اقرار قانون للانتخابات على قاعدة النسبية ولبنان دائرة واحدة خارج القيد الطائفي، واعتماد سن الثامنة عشرة سن للاقتراع، وقانون عادل للإيجارات ينصف صغار الملاكين والمستأجرين واعتماد الايجار التملكي، واقرار سلسلة الرتب والرواتب وتصحيح الاجور والسلم المتحرك للاجور، ومكافحة الفساد والرشوة والصفقات المشبوهة، وإقرار موازنة للدولة تأخذ بعين الاعتبار مصالح الشعب بدلاً من إرهاقه بالضرائب والرسوم إرضاءً لكبار المتمولين والمصارف والشركات العقارية.
أخيراً، أكد المجلس تأييده والتزامه بكافة اشكال الحراك الشعبي دفاعاً عن مصالح الشعب ومنع استمرارية ارهاقه وإهمال مصالحه ومطالبه الحيوية.
 

  • شارك الخبر