hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

قمرالدين عرض مع وفد من برشلونة وكاتالونيا تحسين ادارة النفايات الصلبة

الجمعة ١٥ آذار ٢٠١٧ - 10:39

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

استقبل رئيس بلدية طرابلس احمد قمرالدين وفدا اداريا من بلديات برشلونة وحكومة كاتالونيا في اسبانيا ضم خبراء في ادارة النفايات الصلبة تقدمه:ميغيل انخيل بريتو، اوريول باربا، دايفيد غيرفيلا، اليساندا ريالب وروبيرتو شيكو، في حضور مدير برنامج الامم المتحدة الانمائي في الشمال الان شاطري، نائب رئيس بلدية طرابلس خالد الولي، مديرة اتحاد بلديات الفيحاء ديمة حمصي ومدير مكتب التنمية في طرابلس عبدالله عبدالوهاب.

عرض الوفد "مشروع تحسين ادارة النفايات الصلبة والفرز من المصدر في اتحاد بلديات الفيحاء، الممول من قبل 5 جهات في كاتالونيا - برشلونة، وينفذ بالشراكة مع برنامج الامم المتحدة الانمائي في لبنان".

ولفت الوفد الى "ان النتائج الاولية لدراسة المشروع تعتبر منتجة وذات اهمية لتنفيذ المشروع، المتمثل بتركيز الاهتمام على مشاكل النفايات الناتجة من المؤسسات الكبرى، واعطاء المواطن والمدارس الفرصة بالمشاركة في الفرز من المصدر، ويعمل المشروع عبر تقنيات جديدة مع وجود دراسات وخطط تفيد الخبراء في عملهم".

وجال الوفد في مدن اتحاد الفيحاء: طرابلس، الميناء، البداوي والقلمون، والتقى رؤساء بلدياتها، وكذلك زار معمل الفرز ومقر شركة لافاجيت.

واختتم الوفد زياراته بلقاء رئيس الاتحاد رئيس بلدية طرابلس المهندس احمد قمرالدين، وتم الاتفاق على زيارة لوفد من خبراء اتحاد بلديات الفيحاء الى برشلونة للاطلاع على تقنيات معالجة النفايات.
 

  • شارك الخبر