Lebanon Web Design
اتيح لمتصفحي موقعنا من الهواتف الذكية تبويب خاص يسهل متابعة الأخبار، بينما يبقى التبويب العادي متوفراً من الالواح الالكترونية التي يزيد حجمها عن 7 انش
وفيات
مقدمات نشرات التلفزيون
مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 23/3/2017

* مقدمة نشرة أخبار "تلفزيون لبنان"


الوقت المتبقي من آذار لإقرار مجلس الوزراء الموازنة ومجلس النواب سلسلة الرتب والرواتب وبداية نيسان ستكون لمروحة اتصالات سياسية واسعة النطاق باتجاه قانون للانتخابات النيابية.

وفيما تترقب أوساط سياسية تمديدا للمجلس النيابي لبعضة أشهر لاستكمال القانون وإجراء الانتخابات، قفز ملف النفط الى الواجهة ودار كلام في بعض المحافل عن خطوات باتجاه التنقيب النفطي تلزيما على ان تكون الانتخابات في تشرين الاول أو الثاني.

وثمة سبب آخر دافع لملف النفط الى الواجهة أيضا يتعلق بالضغوط الاسرائيلية بواسطة دول كبرى لئلا يشمل التنقيب اللبناني منطقة بحرية قبالة مزارع شبعا.

وفي الوقت الذي أكد رئيس الجمهورية مع الوزير فرعون على ملف التخطيط الاداري شدد الرئيس عون على الضرائب المتخصصة.

وفي الموضوع النفطي ركز الدكتور سمير جعجع على وقف الهدر لسلامة الثروة النفطية.

وفي التحركات اختتم الرئيس الحريري محادثاته الرسمية مع الوفد المرافق في القاهرة مبديا الارتياح للتعاون اللبناني-المصري.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المستقبل"

رفع رئيس مجلس الوزراء سعد الحريري مرة جدية منسوب التفاؤل بانجاز قانون الانتخاب وباقرار الموازنة مؤكدا ان الجو ايجابي ولسنا متجهين الى ازمة.

الرئيس الحريري الذي انهى زيارة رسمية الى مصر جدد التاكيد انه سيتم التوصل الى قانون انتخاب يمثل كل اللبنانيين. وما قاله الرئيس الحريري ياتي قبل ساعات من عقد جلسة لمجلس الوزراء غدا قد تنتهي الى اقرار الموازنة واحالتها الى مجلس النواب.

اما رئيس الجمهورية ميشال عون فاكد انه يعمل بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية على وضع خطة اقتصادية متكاملة ترسي اقتصادا سليما وتشكل برنامج عمل يؤدي الى تحسين الاوضاع تدريجا لافتا الى حاجة البلد لانجاز بعض القوانين الاساسية ومن بينها قانون الانتخابات بحيث يتم ايصال الكفؤين الى مواقع القرار. وقال امام زواره ان الضرائب يجب ان تكون متخصصة والغاية منها تحسين الوضع الاقتصادي.

في سوريا، انهيارات متواصلة لقوات النظام والمليشيات الايرانية في ريف حماة والثوار يتقدمون في بعض المواقع شرق دمشق ويحبطون هجمات قوات الاسد على جوبر.

في لندن وبعدما تبنى تنظيم داعش الارهابي المسؤولية عن الهجوم على البرلمان البريطاني وسط العاصمة البريطانية كشفت الاجهزة الامنية عن هوية منفذ الهجوم في وقت اكدت رئيسة الوزراء ان التهديد الأمني لبريطانيا شديد والمزيد من الهجمات مرجح.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ال بي سي"


عادت الملفات الى الرفوف؟ مشروع قانون الانتخابات النيابية غارق في منسوب النسبية فيه فلكل طرف نسبيته التي لا تتلائم ونسبية الطرف الاخر ومشروع السلسلة غرق في منسوب الضرائب المطروحة فلكل طرف ضرائبه التي يرضى بها والضرائب التي لا يرضى بها والصعوبة تكمن في ايجاد الخلطة العجيبة بين اللوائح.

وبين المشروع والسلسلة تبدو الموازنة في انتظار على قارعة اذار لتدخل نيسان من دون ان تنجز، وانطلاقا من هذا الوضع يبدو ان لبنان قد دخل في دوامة الغموض خصوصا بعد التحذيرات التي اطلقها رئيس مجلس النواب امس والتي حدد فيها الخيارات بين الافقار والمجهول.

في ظل هذه الصورة غير البهية يطرح السؤال هل من معالجات خارج اطار التقليدي والعادي؟ حتى اشعار اخر ليس في الافق ما يؤشر الى هذا النوع من الحلول ما يعني ان المراوحة هي سيدة الموقف.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ام تي في"

بعودة الرئيس الحريري والوزير باسيل من الخارج ستشغل محركات انتاج قانون انتخابي جديد، الايجابي المستجد ان القوى السياسية على اختلافها بدات تستخدم مفردات توحي برغبتها في تضييق شقة التعارض في ما بينها تمهيدا لاستيلاد هذا القانون.

اما المولود المنتظر فسيكون مختلطا بعدما جهر التيار الحر بعد القوات برفض النسبية الكاملة العزيزة على الثنائي الشيعي، والمعلومات ان حزب الله سيسهل الامر تجنبا للفراغ وصونا لعلاقته بالرئيس عون.

واذا سارت الامور كما يشتهي اللبنانيون تكون صخرة قد ازيحت من طريق العهد والدولة عندها تتفرغ الحكومة لمواجهة تحديين: الاول امرار الموازنة والسلسلة من دون ان يتحمل الناس عبء تمويلها والبدء بمحاربة الفساد الذي اشار اليه الرئيس عون كعلة مزمنة تجب ازالتها.

التحدي الثاني يتمثل في ايجاد الحكومة خلطة سحرية تخفف وطأة التعارض بين مكوناتها حول سلاح حزب الله وتاثيره السلبي في علاقات لبنان بجيرانه. والاختبار الصعب سيكون في القمة العربية في عمان.


==============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "الجديد"

تأخذ السياسة نفسا خارجيا يتوزع بين القاهرة وعمان وواشنطن.. وبدء التحضيرات للقمة العربية التي أرجأت الاستحقاقات المحلية ومعها أطفأ الرئيس سعد الحريري رغباته في أي لقاء بالأمين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله إلى حين مرور "القطوع" العربي شارحا أسباب تعذر الملتقى حاليا ومن دون أن يقدم له حزب الله استدراج عروض وحالما يفرغ لبنان من أوراقه العربية تعود "غزيلة" القانون الانتخابي لتدور على أصحاب الشأن من صناع الصيغ لكن الأسئلة في خارج المصانع تبقى محلها.. هل يسمح الرئيس نبيه بري بطرح أي مشروع على الهيئة العامة؟ هل يتخذ الرئيس ميشال عون قرار قلب الطاولة على الجميع والعودة إلى النسبية؟ وأين يقع سعد الحريري بين رئيسين؟ أيلتزم مسار العهد أم يجنح بإتجاه خط رئيس المجلس؟ أو أن رئيس الحكومة سوف يفاجئ الجميع بمبادرته الانتخابية الخاصة؟ لا أجوبة واضحة عن موقع الحريري الانتخابي بعدما حدد موقفه السياسي وسار على طريق وليد جنبلاط الذي عرف يوما من قتل والده فسامح ولم ينس.. إذ قال رئيس الحكومة من القاهرة اليوم: أعرف من اغتال والدي لكنني لن انتقم لا ثأر عائلي .. ومن غير الواضح ما إذا كان هناك أي ثأر في السياسة والانتخابات لكون التجربة علمت الحريري وصحبه أن هناك معطلين وهذا ما دفع نائب رئيس المجلس فريد مكاري الى إعلان عزمه على الاستقالة السياسية لأنه لا يريد أن يكون شاهد زور. وإذ تفهم مكاري موقف الكتائب المعارض داخل الجلسة الأخيرة للضرائب والسلسلة كشف أن ما استفزه كان مواقف لبعض نواب حزب الله وحركة أمل وأضاف: اعتقدت يومذاك أنهم سائرون قدما في الإقرار فتبين لي لاحقا أنه كان لديهم مشروع آخر. وربطا بالتعطيل لكن المالي هذه المرة.. اتضح اليوم أن هناك جهات تلاعبت بأرقام الخسارة التي منيت بها خزينة الدولة في ملف التخابر غير الشرعي داخل ستديو فيجن فقد عقد القاضي المنفرد الجزائي ربيع معلوف جلسة محاكمة علنية اليوم.. استدعي اليها المتهم الرئيس رئيس مجلس إدارة الـMTV السيد ميشال غبريال المر وجرت مواجهته بشهود الاثبات الذين نفوا تلقيهم اتصالات عن إحصاءات مزعومة ومرارا سئل المر عن علاقته بالسفارات والاف الاتصالات الهاتفية من النقاش الى السفارات الالمانية والاسترالية والفرنسية وغيرها ولم يكن لدى المر أي تفسير وابعد من السين جيم فإن الجلسة واستجواباتها وشهودها ودفاع الدولة المتمثل بالمحامي مصطفى قبلان كل ذلك يثبت ان المر متهم وان أيا من الجهات القضائية لم تبرأه كما حلم ..وادعى . فالمر أمضى ساعات النهار في الاستجواب ولم تسعفه شهادات شركات الاحصاء بهبرها وعمارها .. لأن كل من يدلي بشهادة غير دقيقة وعلى شكل نتائج الاحصاءات سوف يساهم بهدر حرمت منه الدولة وبلغ تسعين مليار ليرة لبنانية.


===============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "ان بي ان"

نفحة تفاؤل داخلي، لكن حذر ظهر في كلام الوزير نهاد المشنوق للnbn وزير الداخلية لم يبدي لا تفاؤل ولا تشاؤم ازاء القانون الانتخابي العتيد رغم تاكيد الرئيس سعد الحريري ايجابية النقاش السياسي المفتوح حول الصيغة.

قد يكون استنتاج المشنوق مبني على الاعتراضات الضمنية والعلنية حول النسبية الكاملة، لكن النسبية هي اعدل الصيغ وافضلها تمثيلا، واذا كان توسيعها الى مساحة الدائرة الواحدة مرفوضة فان البديل هي الدوائر الكبرى التي تعطي للنسبية جوهرها وللخطاب الوطني رونقه.

اما بالانتظار فلا تغيب القضايا الاستراتيجية ويخطو لبنان في مواجهة مخططات العدو الاسرائيلي لقضم النفط في المياه الاقليمية اللبنانية جنوبا، مندوب لبنان في الامم المتحدة ارسل رسالة الى الامين العام للامم المتحدة ردا على التهديدات التي اطلقها الاسرائيليون، في ما رجح الخبراء في حديثهم للnbn ان يكون التهويل الاسرائيلي هو لمنع الشركات الدولية من المشاركة في المناقصات والتنقيب عن الغاز في الحقول اللبنانية.

اوروبا القلقة بقيت تترقب بريطانيا بعد حادثة لندن امس، الهواجس تزداد في ما المطلوب توحيد العمل الدولي لتنفيذ حرب حقيقية على الارهاب تمنع تمويله وتسليحه في سوريا والعراق.

في هاتين الساحتين اختبار النوايا الدولية، خصوصا ان الارهابيين يهددون سلامة الشعوب وامنها ويعبرون القارات.

سوريا الصامدة منذ سنوات استطاعت ان تجهض اعنف الهجمات في جوبر شرق العاصمة وان تحضر لهجمات مضادة في ريف حماة بعد وقف تقدم المسلحين.


=============================

 

* مقدمة نشرة أخبار "المنار"

قبل ان تستوي المقطورات الانتخابية على السكك الجدية، وتصحب معها السلسلة والموازنة وكل المطالب الملحة، يبقى الصخب سمة المشهد مع المحاولات الحثيثة البعيدة عن عدسات الكاميرات لترتيب الاولويات بما قد ينقذ المشهد السياسي اللبناني من سوء السيناريوهات.

الاولوية الملحة مع ضيق المهل والخيارات تبقى قانون الانتخاب، فالوطن بحاجة الى قانون يوصل الكفوء الى مواقع القرار أكد رئيس الجمهورية امام وفد موسع من اللقاء التشاوري الوطني لعشائر بعلبك الهرمل، من دون اغفال العمل بالتعاون مع الحكومة والجهات المعنية لوضع خطة اقتصادية متكاملة ترسي اقتصادا سليما كما وعد الرئيس عون، وان كانت قناعة الرئيس انه لا يمكن ازالة تراكم امتد على مدى سبعة وعشرين عاما خلال اشهر قليلة من عمر العهد والحكومة كما قال..

في الاقليم افعال الارهابيين تخالف اقوال بل ادعاءات رعاتهم الذاهبين الى جنيف تحت عنوان الحل السياسي.

هجمات متكررة على شرق دمشق افشل الجيش السوري مسارها، واعادها الى مخططات المخابرات التركية والسعودية والقطرية التي تريد الضغط لعلها تحصل في الميدان على اوراق قد تساعدها على طاولة مفاوضات جنيف..

ارهاب يحاول الاستثمار على الطاولة الاممية في جنيف، هو نفسه الذي كاد ان يقلب الطاولة على الحكومة البريطانية ومجلس العموم الذين سمعوا بالامس رسالة قاسية من الارهاب الذي هم اكثر من رعاه فكريا وعقائديا، وآووْه حتى طعنهم في عقر دارهم..


============================

 

* مقدمة نشرة أخبار ال "او تي في"

أعاد رئيس الجمهورية وضع الأمور في نصابها... فالموازنة والسلسلة والضرائب... عادت إلى النقاش حيث يجب أن يكون... بين المواطن والمؤسسات... لا في الشارع أوعلى صفحات الـ Fake News، أو الأخبار الملفقة... وأكدت معلومات الـ OTV، أن قصر بعبدا شهد في الأيام الماضية سلسلة اجتماعات بعيدة عن الإعلام، خصصت لوضع تصور شامل للوضعين الاقتصادي والمالي... وكيفية مقاربتهما عبر تصور متكامل ورؤية واضحة لمختلف قطاعات الحياة الوطنية... أما قانون الانتخاب فبات على مسافة الأمتار الأخيرة... إما لإقراره... وإما لدفع البلاد إلى المجهول... علما أن حظوظ الإقرار راجحة جدا... قبل نهاية العقد البرلماني العادي الحالي... وقبل الوصول إلى محاذير عقد استثنائي وجدول أعمال وغيرهما من الغيبيات... وفي هذا السياق كان كلام بعبدا اليوم واضحا: أولا مواجهة الأزمات، بدراسات... وثانيا الانفتاح على مختلف صيغ القوانين الانتخابية... بشرطين اثنين: التمثيل الصحيح والفعال... وضمان المقتضيات الميثاقية كاملة... يبقى كيفية تزويج هذه المعايير... لتكوين مجلس نيابي، ينتج سلطة وطنية سليمة... لا تزويج الأطفال كما يحصل عندنا... وتخليف كوارث وخيمة... قضية تزويج الأطفال في مجلس النواب. 

ق، . .

مقدمات نشرات التلفزيون

18-11-2017 22:55 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 18/11/2017 17-11-2017 23:02 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 17/11/2917 16-11-2017 22:47 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 16/11/2017 15-11-2017 22:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 15/11/2017 14-11-2017 22:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 14/11/2017 13-11-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 13/11/2017 12-11-2017 22:44 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 12/11/2017 11-11-2017 23:27 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 11/11/2017 10-11-2017 22:51 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 10/11/2017 09-11-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 9/11/2017
08-11-2017 22:09 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 8/11/2017 07-11-2017 22:41 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 7/11/2017 06-11-2017 23:21 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 6/11/2017 05-11-2017 22:49 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 5/11/2017 04-11-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 4/11/2017 03-11-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 3/11/2017 02-11-2017 22:31 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 2/11/2017 01-11-2017 22:11 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 1/11/2017 31-10-2017 22:54 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 31/10/2017 30-10-2017 23:04 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 30/10/2017 29-10-2017 21:35 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 29/10/2017 28-10-2017 21:33 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 28/10/2017 27-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 27/10/2017 26-10-2017 22:43 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 26/10/2017 25-10-2017 22:59 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 25/10/2017 24-10-2017 22:56 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 24/10/2017 23-10-2017 23:06 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 23/10/2017 22-10-2017 21:34 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 22/10/2017 21-10-2017 22:29 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 21/10/2017 20-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 20/10/2017 19-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 19/10/2017 18-10-2017 22:26 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 18/10/2017 17-10-2017 22:46 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 17/10/2017 16-10-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 16/10/2017 15-10-2017 22:57 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 15/10/2017 14-10-2017 22:20 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 14/10/2017 13-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة 13/10/2017 12-10-2017 23:17 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الخميس في 12/10/2017 11-10-2017 22:58 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 11/10/2017 10-10-2017 22:14 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلثاء في 10/10/2017 09-10-2017 23:10 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 9/10/2017 08-10-2017 22:48 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 8/10/2017 07-10-2017 22:03 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 7/10/2017 06-10-2017 22:42 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الجمعة في 6/10/2017 05-10-2017 23:16 - مقدمات نشرات الاخبار المسائية ليوم الخميس في 5/10/2017 04-10-2017 23:01 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأربعاء في 4/10/2017 03-10-2017 22:39 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الثلاثاء في 3/10/2017 02-10-2017 23:12 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الإثنين في 2/10/2017 01-10-2017 23:13 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم الأحد في 1/10/2017 30-09-2017 23:15 - مقدمات نشرات الأخبار المسائية ليوم السبت في 30/9/2017
الطقس