hit counter script

أخبار محليّة

قائد اليونيفيل زار قائد الجيش: لتوسيع أنشطة التعاون المدني العسكري

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 19:02

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أعلنت قيادة قوات الطوارىء الدولية العاملة في جنوب لبنان "اليونيفيل" في بيان اليوم، ان "رئيس بعثة اليونيفيل وقائدها العام اللواء مايكل بيري قام اليوم بزيارته الأولى إلى قائد القوات المسلحة اللبنانية المعين حديثا العماد جوزيف عون في بيروت.

وخلال الاجتماع، بحث القائدان مجموعة واسعة من القضايا المتعلقة بتنفيذ ولاية اليونيفيل على طول الخط الأزرق وفي جنوب لبنان، مع التأكيد على تعزيز التعاون بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية".

وهنأ بيري العماد عون على ترقيته وقال: "ان خبرتكم أساسية لتعزيز تعاوننا اكثر لتحسين الأمن فى الجنوب"، مضيفا "ان التعاون الوثيق بين اليونيفيل والقوات المسلحة اللبنانية هو عنصر رئيسي فى الحفاظ على الهدوء فى الجنوب، ولذلك من المهم تعزيزه".

وخلال اللقاء، أشار اللواء بيري إلى أن "خبرة العماد عون السابقة في العمل في منطقة عمليات اليونيفيل في الجنوب ستكون مفيدة في تعزيز التعاون الممتاز القائم مع القوات المسلحة اللبنانية".

كما أطلع بيري العماد عون على "المراجعة الاستراتيجية لليونيفيل التي أنجزت مؤخرا"، وقال: "يجب تكثيف الحوار الاستراتيجي ونتطلع الى التعاون الوثيق معكم لتعزيز هذه الأولوية".

وختم: "كما أننا نتطلع الى تعزيز التعاون من خلال توسيع أنشطة التعاون المدني- العسكري التي تضطلع بها القوات المسلحة اللبنانية الى منطقة عمليات اليونيفيل والى انشاء مكتب تعاون مدني - عسكري تابع للقوات المسلحة اللبنانية في الجنوب".

واشار البيان الى أن "العماد جوزيف عون كان قائد اللواء التاسع في القطاع الشرقي من منطقة عمليات اليونيفيل في جنوب لبنان، حتى تشرين الأول من العام 2016".  

  • شارك الخبر