hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

ليبان بوست تحتفل بالإنجازات التي حققها المغامر اللبناني مكسيم شعيا

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 18:14

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

كرّمت ليبان بوست المغامر اللبناني مكسيم شعيا تقديراً منها لإنجازاته وشغفه في تحدّي الصعاب باسم وطنه لبنان.

لهذه المناسبة، أُقيم حفل في فندق "فور سيزونز" في بيروت بحضور عدد من المسؤولين اللبنانيين، وسفراء، وممثلين عن وسائل الإعلام ومشجّعي مكسيم والشركات الداعمة لـBRAK وهواة جمع الطوابع الذين توفّرت لهم فرصة الحصول على النسخة المعدّلة والموقّعة من الطابع البريدي التذكاري لمغامرة مكسيم شعيا في تسلّق جبل إفرست، والذي أُصدر في عام 2007.

تُوِّجت رحلات مكسيم شعيا الأولى في عام 2006 برفع العلم اللبناني على جبل إفرست، بعد أن أنهى تحدّي تسلّق القمم السبع. بعد ذلك، توجّه مكسيم إلى القطبين للتزلّج وتحقيق إنجاز آخر مع إكمال تحدي الأقطاب الثلاثة وغرس العلم الوطني في جليد القطب الجنوبي في نيسان 2009.

في عام 2013، شدّته روح أجداده الفينيقيين إلى أعالي المحيط الهندي وقام بمغامرة في التجذيف على مدى 57 يوماً، قطع خلالها المسافة من أستراليا إلى جزر موريشيوس. هذه الرحلة جعلته هو ورفيقيه من أبطال موسوعة غينيس للأرقام القياسية مع الحصول على رقمين قياسيين عالميين.

أخيراً، وفي كانون الأوّل من العام الماضي، تمكّن مكسيم بنجاح من اجتياز الربع الخالي على درّاجة هوائية، عابراً صحراء شبه الجزيرة العربية من أبو ظبي إلى صلالة على المحيط الهندي. تم عرض رحلة الاستكشاف هذه، وهي الأولى من نوعها، خلال حفل التكريم.

تفتخر ليبان بوست بتقديم الدعم لإنجازات مكسيم شعيا، وتعتبرها مصدر إلهام لأعضاء فريق عملها في تخطي جميع المعوقات والمشاكل التي يواجهونها يومياً في مهامهم.
 

  • شارك الخبر