hit counter script

أخبار اقتصادية ومالية

كيدانيان: لبنان من الدول الاساسية في السياحة وهي ذهبه

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 15:54

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

عقدت "هوسبيتالتي سرفيسز" مؤتمرا صحافيا برعاية وزير السياحة اواديس كيدانيان في فندق "فينيسيا" - بيروت، اعلنت خلاله اطلاق النسخة ال 24 من معرض ولقاء "هوريكا لبنان"، الحدث الاقليمي الرائد للضيافة والخدمات الغذائية، وسيقام المعرض واللقاء في مركز بيروت للمعارض "بيال" من 4 نيسان 2017 الى 7 منه، من الساعة الثالثة بعد ظهر الى التاسعة مساء، تحت شعار "من لبنان الى العالم" تكريما لأكثر النكهات تفردا في الدولة التي اكتسبت شعبية عالمية، وجعلت مدينة بيروت تتصدر قائمة "افضل المدن العالمية للمأكولات" في مجلة "Laisure Travel".

وجمع المؤتمر الصحافي رؤساء الاتحادات والنقابات لقطاع الخدمات الغذائية والضيافة، واصحاب المطاعم والفنادق، بالاضافة الى ممثلي وسائل الاعلام الذين ألقوا الضوء على الدور البارز لمعرض "هوريكا" في دعم قطاع السياحة وتطوير صناعات الضيافة والخدمات الغذائية في لبنان.

وقالت المديرة العامة لشركة "هوسبيتالتي سرفيسز"، الشركة المنظمة لمعرض "هوريكا" جمانة دموس سلامة: "يلتزم معرض ولقاء "هوريكا" توفير منصة سنوية لافادة العارضين، الداعمين والزائرين ولخبراء الصناعة للتلاقي والانخراط في حوار تفاعلي وايجابي. ويوفر المعرض للشركات بوابة للتواصل، وعرض احدث الابتكارات التي تسهم في الترويج عن كل التطورات المثيرة في صناعات الضيافة والخدمات الغذائية في المنطقة".

بعد ذلك، تحدث رئيس الاتحاد اللبناني للكرمة والنبيذ ظافر شاوي عن "العلاقة بين الاتحاد وشركة "هوسبيتالتي" وخصوصا في معرض النبيذ الذي اقيم في نيويورك.

وتحدث رئيس اتحاد المؤسسات السياحية بيار الاشقر الذي ابدى تفاؤله ب"موسم صيف واعد في حال اقر قانون للانتخاب وتوقفت السجالات السياسية".

وتلته امينة السر في نقابة اصحاب المطاعم والمقاهي والملاهي والباتيسري مايا بخعازي بالحديث عن "مشاركة النقابة في هذا الملتقى بحيث "سيتم تكريم سفراء الارز في فن الطبخ".

وتحدث ممثل جمعية الصناعيين منير البساط.

كيدانيان
بعد ذلك، القى الوزير كيدانيان كلمة قال فيها: "لست مخطئا بالقول اصحاب الفخامة والمعالي والسعادة بالترحيب بكم لأنكم انتم الفخامة والدولة والمعالي والسعادة لانكم تجعلون لبنان على قمة المأكل والمشرب والمطعم والفندق وعلى قمة السياحة في المنطقة، وفعلا يا ريت نحن السياسيين نمشي على طريق القطاع السياحي ونهتم بمصالح البلد مثلما انتم تهتمون بمصالحكم الشخصية او العملية وبمصلحة البلد، لان ما تقومون به من خلال مؤتمراتكم او معارضكم او اعمالكم يؤدي الى نيلي بعض الاوكسيجين".

واضاف: "انا كوزير للسياحة اتكل عليكم، لانني دخلت عالم السياسة من باب السياحة، ورأيت ان السياحة وكل قطاعاتها هي كما كانت تسمى "بترول لبنان" هي المواد الاولية، هي الذهب، هي كل شيء ممكن ان يطلق لبنان الى الخارج، وهنا لا اقلل من اهمية الصناعة ولا القطاعات الاخرى، لكن كما قال احدكم اننا يجب ان نفخر بالنبيذ اللبناني، فانني اضيف يجب ان نفخر بكل شيء لبنان. خلال الثلاثة اشهر التي قضيتها في وزارة السياحة، فهمت انه لا يوجد لدينا اي شيء ناقص، بل نحن نعتبر من الدول الاساسية في السياحة".

وتابع: "لدينا صناعة سياحية ممتازة، لدينا وجوه سياحية متألقة، وانا، في هذه المناسبة، أشكر السيدة سلامة على 24 عاما من العطاء، واشكر كل القيمين على القطاع السياحي والعاملين فيه لأننا حلقة كاملة متكاملة مفروض ان نتابع لان هذا الوطن في حاجة الينا ونحن في حاجة اليه".

ومدى 24 عاما، حصل المعرض واللقاء على اشادة العارضين والزائرين على حد سواء، ووصفوه بأنه "يوفر لخبراء الصناعة منصة حيوية للتواصل والتضافر واستكشاف احدث المنتجات والابتكارات، وسيقدم معرض هذا العام الفرصة لاستكشاف اكثر من 2500 علامة تجارية معروفة من 350 شركة عارضة محلية ودولية تشمل أوستراليا وبلجيكا والبرازيل وجمهورية التشيك ومصر وفرنسا والمجر وايطاليا والاردن والكويت ولبنان وتركيا واسبانيا وسوريا والامارات العربية المتحدة والولايات المتحدة الاميركية".

ويتميز المعرض واللقاء الذي يستمر 4 ايام ببرنامج غني يضم اكثر من 10 نشاطات يومية تشمل عروض الطهي والمنتديات والجلسات الحوارية. وسيحضر المعرض اكثر من 25 من الطهاة العالميين وخبراء عالم الطهي والمشروبات والضيافة، لمشاركة خبرتهم والاشراف على مجموعة متنوعة من المسابقات.

يذكر أن من ضمن الضيوف البارزين الذين سيحضرون المعرض، الطاهي الالماني توماس بويهتر الحائز 3 نجوم، ورائد العالم في المعجنات وافضل حرفي معجنات في فرنسا تيري باماس، ورئيس اتحاد الطهاة اليوناني كاروباس ميلتياديس، ورئيس جمعية الطهاة الاردنية خالد بو عيد، ورئيس جمعية Bammen الفرنسية غي موسارت.

  • شارك الخبر