hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤسسة الصفدي في الولايات المتحدة تطلق "مجموعة العمل من أجل لبنان"

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 14:47

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

أطلقت "مؤسسة الصفدي في الولايات المتحدة الامريكية"، مبادرة جديدة للبنان تحت عنوان "منتدى أفكار لبنان"، بالشراكة مع برنامج الشرق الاوسط في "مركز ووردو ويلسون الدولي للدراسات"، بمشاركة وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل، وحضور عضو الكونغرس الأميركي جاين هارمن والعضو السابق نيك رحال، وأكثر من مئة شخصية سياسية ودبلوماسية وإعلامية، أميركية ولبنانية وعربية.

بدايةً، اعتبرت رئيسة مجلس ادارة "مؤسسة الصفدي" السيدة لارا علامة أن "هذه المبادرة تهدف الى توسيع آفاق البحث حول لبنان الذي تسيطر فيه النظرة السياسية الطائفية القصيرة الاجل، والتي تعرقل جودة الديمقراطية فيه".
ولفتت إلى انه من أبرز أولويات "مؤسسة الصفدي" العمل يومياً على بناء بيئة تحافظ على قيم العيش المشترك" مشيرة الى "السعي لتعريف الدوائر السياسية في واشنطن على هذه القيم".
يُذكر ان "مجموعة العمل من أجل لبنان" تجمع بين الباحثين والصحفيين وصانعي القرار والديبلوماسيين بهدف استقطاب شبكة متنوعة من الأفراد، للمساعدة في توجيه سياسات المجتمعات الدولية نحو دعم سيادة لبنان.

كما تجدر الإشارة إلى أن مهمة "ولسون سنتر" هي الربط بين عالم الأفكار وعالم السياسة تنفيذاً لإرادة الرئيس ولسون، ولهذه الغاية تتوزع نشاطات المركز على ثلاثين برنامج يتناول أبرز القضايا المعاصرة في العالم ومنها مثلاً التغيير البيئي والأمن والتاريخ والسياسية العامة. ومن بين البرامج المتخصصة "برنامج الشرق الأوسط"، الذي تدخل في إطاره الشراكة بين "ولسون سنتر" و"مؤسسة الصفدي في الولايات المتحدة الأميركية".

  • شارك الخبر