hit counter script

أخبار محليّة

الخطيب عرض مع صناعيي الشويفات والعمالي امورا بيئي

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 14:16

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

التقى وزير البيئة طارق الخطيب، قبل ظهر اليوم، في مكتبه في الوزارة، وفد تجمع صناعيي الشويفات برئاسة رئيس التجمع كمال الرفاعي واطلع منهم على أوضاعهم، وإستمع الى شكواهم من مغاسل الرمول المنتشرة في المنطقة والرمي العشوائي في مجرى نهر الغدير الذي ينتج عنه طوفان النهر على المصانع والاهالي المجاورين للنهر.

وشرح الوفد لوزير البيئة مشكلة الانتشار العشوائي لمزارع الابقار والدواجن ومصانع الزفت والباطون، ووجه له دعوة للقيام بزيارة ميدانية لمنطقة الشويفات ومحيطها للاطلاع على الوضع عن كثب.

ورد الخطيب مؤكدا على اهمية الصناعة الوطنية واسهاماتها في نجاح الاقتصاد اللبناني، لافتا الى أنه "سيقوم بجولة ميدانية يوم الخميس المقبل تشمل بلديات الضاحية الجنوبية ومنطقة الشويفات ومجرى نهر الغدير"، مشددا على "ضرورة تنظيم حياتنا المشتركة بما يكفل استمرار الاعمال وعدم الاضرار بأحد".

وأجرى الخطيب اتصالا بنائب رئيس بلدية الشويفات شديد حنا، آملا "التعاون في موضوع تعزيز وحماية البيئة وتوفير الاجواء الملائمة للمصانع للعمل بعيدا عن اي تأثيرات مضرة بالبيئة".

ثم استقبل الخطيب رئيس الجامعة اللبنانية الاميركية الدكتور جوف جبرا ومدير العلاقات العامة في الجامعة كريستيان أوسي وجرى البحث في سبل التعاون بين الوزارة والجامعة على صعيد البحث البيئي. ووضع جبرا امكانات الجامعة بتصرف وزارة البيئة، وتم الاتفاق على عقد ورشة عمل أو مؤتمر مشترك حول البيئة.

بعد ذلك اجتمع الخطيب برئيس الاتحاد العمالي العام رئيس نقابة موظفي وعمال مرفأ بيروت بشارة أسمر مع وفد من نقابة الشاحنات الذي طلب من الوزير "التدخل لرفع النفايات المتراكمة على المدخل الشمالي للمرفأ"، فكلف الوزير على الفور فريقا للكشف على الموقع ورفع تقرير بهذا الشأن تمهيدا لاتخاذ الاجراءات المناسبة مع بلدية بيروت".

ومن الزوار وفد من اتحاد بلديات جبل الريحان برئاسة باسم شرف الدين حيث تناول البحث موضوع المرامل والنفايات وكيفية اتخاذ الاحتياطات اللازمة للحد من خطر الحرائق.

  • شارك الخبر