hit counter script

أخبار رياضية

مورينيو: لاعبو هذا الجيل أشباه أطفال

الخميس ١٥ آذار ٢٠١٧ - 08:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

حَلّل المدير الفني لنادي مانشستر يونايتد، جوزيه مورينيو، الفارق في شخصية اللاعبين حالياً عمّا كان قبل 10 سنوات، مؤكداً أنّ لاعبي كرة القدم حالياً أقل نضجاً، مُستشهداً بنجمه السابق في تشلسي فرانك لامبارد.

وفي تصريحات لمجلة فرانس فوتبول قال المدرب البرتغالي: «كان عليّ التكيّف مع عالم جديد، كان عليّ أن أفهم الفرق بين العمل مع فتى مثل فرانك لامبارد، كان رجلاً ناضجاً وهو في سن الـ23 عاماً، ولاعبين في نفس السن وهم حاليّاً كالأطفال».

أضاف: «هم فعلاً كالأطفال وليسوا رجالاً، وكل ما يُحيط بهم لا يساعدهم في حياتهم، ولا يساعدني في عملي. لذلك، كان عليّ التكيّف مع كل ذلك».

وواصل: «قبل 10 سنوات لم تكن هناك هواتف نقّالة داخل غرف خلع الملابس. إنه أمر يجب علي أن أتكيّف معه، فالحال الآن لم يعد كالسابق، وإذا حاولت تغيير الوضع فستعيش في العصر الحجري».

إصابة جونز

وفي سياق آخر تلقّى مانشستر يونايتد أنباء صادمة، تفيد بإمكانية غياب مدافعه فيل جونز عن الملاعب لشهر على الأقل، بعد تعرضه للإصابة خلال حصة تدريبية مع المنتخب الإنكليزي.

واستبعد اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً من معسكر المنتخب الإنكليزي بعد تعرّضه لهذه الإصابة، التي وقعت بعد كرة مشتركة بينه وبين زميله في مانشستر يونايتد كريس سمولينغ.

ووفقاً لصحيفة «الميرور» فإنّ مانشستر يونايتد لن يكون بمقدوره الاعتماد على جونز في مبارياته الثلاث القادمة، لكنّ صحيفة «الديلي ميل» ذهبت الى أبعد من ذلك حيث توقعت غياب اللاعب عن معظم المباريات المتبقية لليونايتد هذا الموسم.

ويخشى اليونايتد من تعرّض جونز لإصابة بكسر في إصبع القدم، ما يعرّضه لأزمة كبيرة لا سيما أنه يستعد لجدول مزدحم من المباربات في شهر نيسان القادم، يتضمّن 9.

وعانى فيل جونز سلسلة من الإصابات على مدار الثلاث سنوات التي تَلت اعتزال السير أليكس فيرغسون من تدريب مانشستر يونايتد، واستطاع العودة الى صفوف اليونايتد نهاية العام الماضي بعد أن غاب لمدة تجاوزت الثمانية أشهر بسبب إصابة في أوّل 2016 أمام سوانسي سيتي.

دارميان الى روما؟

وفي سياق مختلف، كشفت شبكة توتو ميركاتو الإيطالية عن نوايا النادي لإيطالي روما في ضمّ لاعب بديل لأليسندرو فلورينزوي خلال الصيف القادم.

ولأجل ذلك سيحاول الغيالوروسي التعاقد مع نجم مانشستر يونايتد ماتيو دارميان.

لم يظهر اللاعب الدولي الإيطالي الذي شارك مع الآتزوري في نهائيات كأس الأمم الأوروبية الأخيرة إلّا في 18 مباراة هذا الموسم مع اليونايتد برفقة المدرب مورينيو.

ولم يسجّل نجم تورينو وباليرمو السابق أيّ هدف حتى الآن مع الشياطين الحمر، وقد سبق أن ارتبط بالانتقال إلى الإنتر في سوق الانتقالات الشتوية الماضية.

مستقبل روني...

كشفت صحيفة «إنديبندنت» عن مستقبل «الفتى الذهبي»، واين روني، وذكرت أنّ اللاعب يُفضّل العودة إلى ناديه السابق، إيفرتون، إذا رحل عن «أولد ترافورد» في نهاية الموسم.

وأضاف التقرير أنّ نادي إيفرتون على استعداد لأن يمنح روني راتباً يُقدر بـ150 ألف جنيه إسترليني أسبوعياً، وهو نصف ما يحصل عليه حالياً في مانشستر يونايتد.

واستبعد روني من قائمة إنكلترا في تصفيات كأس العالم، على رغم جهوزيته.

جدير بالذكر أنّ روني لم يلعب أيّ مباراة لمدة 90 دقيقة مع مانشستر يونايتد منذ الهزيمة أمام واتفورد 3-1 في أيلول الماضي، إذ يعتمد مورينيو باستمرار على زلاتان إبراهيموفيتش وراشفورد ومارسيال وماتا في خط الهجوم.

  • شارك الخبر