hit counter script
شريط الأحداث

أخبار إقليمية ودولية - http://www.dw.com/ar/news/a-38077572

بيان من دويتشه فيله DW حول ما ورد في بعض وسائل الإعلام المصرية

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 21:38

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

رفض مدير عام مؤسسة دويتشه فيله مزاعم بثتها بعض وسائل الإعلام المصرية حول تغطيتها للشأن المصري، مؤكدا أن ذلك لن ينال من إستقلالية المؤسسة ومصداقيتها وتغطيتها المتوازنة.في الأيام القليلة الماضية خرجت علينا بعض وسائل الإعلام المصرية وكررت مراراً مزاعم مغلوطة بخصوص مؤسسة دويتشه فيله الإعلامية.

مدير عام مؤسسة دويتشه فيله، بيتر ليمبورغ، رفض هذه المزاعم قائلا: "تفتخر دويتشه فيله بسمعتها في كافة أرجاء العالم العربي بأنها مؤسسة تقدم تغطية إخبارية متوازنة، ولأنها تسمح لكل من ممثلي الحكومات ومعارضيها على حد سواء بالتعبير عن آرائهم".

وبحسب المزاعم التي خرجت بها بعض وسائل الإعلام المصرية، فإن دويتشه فيله تخصص ميزانية تبلغ 250 مليون يورو موجهة فقط لأغراض دعائية ضد مصر. وفي هذا الصدد نقول بكل وضوح: هذا ليس صحيحاً. فالميزانية العامة لكافة قطاعات المؤسسة لعام 2017 بلغت 326 مليون يورو، وهي بهذا المبلغ تموّل ما مجموعه 30 لغة، إلى جانب أربع قنوات تلفزيونية.علما أن هذه الميزانية معلنة.

وفيما يتعلق بهذه المزاعم الواردة في بعض وسائل الإعلام المصرية، قال مدير عام المؤسسة ليمبورغ: "إن المقارنة بالنازية في أصلها مقارنة غبية، وهي في هذا الموضوع بالذات سخيفة، مثلها مثل بقية القصص المختلقة. دويتشه فيله تعمل باستقلالية وتتمتع بمصداقية كبيرة في أنحاء العالم. علاوة على ذلك، فإن قسمنا العربي يعمل من أجل قرائه ومشاهديه في مصر وبالتأكيد ليس ضد هذا البلد".DW

  • شارك الخبر