hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

تكريم مدراء وكالات الانباء المشاركين في مؤتمر الاعلام ناشر الحضارات بعشاء

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 17:35

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

زار مدراء وكالات الانباء العربية والدولية المشاركون" في مؤتمر "الاعلام ناشر الحضارات وهمزة وصل للحوار" الذي نظمته "الوكالة الوطنية للاعلام"، مغارة جعيتا ومزار "سيدة لبنان" في حريصا وقلعة جبيل الاثرية والاسواق التراثية، حيث اطلعوا على معالمها الدينية والاثرية والتاريخية.
ورافق الوفد مديرة "الوكالة الوطنية للاعلام" لور سليمان صعب وعدد من رؤساء الاقسام في الوكالة. ثم استضاف رئيس مجلس الامناء في الجامعة اللبنانية الثقافية في العالم رئيس بلدية ترتج قضاء جبيل نجيب الخوري مكرما اعضاء الوفد الى مأدبة عشاء في مطعم "عالبحر" في جبيل.

والقى خوري كلمة ركز فيها على اهمية مدينة جبيل "ماضيا وحاضرا ومستقبلا باعتبارها تشكل احد اهم المرافق السياحية اللبنانية"، مذكرا بأن "هذه المدينة صدرت الحرف الى العالم وأنسنته بثقافتها وفكرها". وقال: "أنتم اليوم في ربوع أعرق مدينة في التاريخ، وأتمنى عليكم نقل هذه الصورة الحضارية التي كرستها جبيل عبر العصور".

ونوه ب"الدور الذي تقوم به وزارة الاعلام التي على رأسها اليوم الوزير ملحم الرياشي الذي اطلق رسالة الحوار والتواصل ايمانا منه بأن هذا ما يحتاج اليه لبنان وبلدان العالم وخصوصا البلدان العربية"، مثنيا على "الجهود التي تبذلها مديرة الوكالة الوطنية للاعلام في نهضة الوكالة وتطويرها الى مصاف الاعلام الراقي".

وأمل من أعضاء الوفد "نقل صورة القيم اللبنانية وبخاصة قيم المحبة والانفتاح والتعدد التي يتميز بها هذا الوطن الصغير الى بلدانهم".

من جهتها، شكرت سليمان الخوري على مبادرته التكريمية، وكذلك "اعضاء الوفد وجميع الذين ساهموا في إنجاح هذا المؤتمر"، متمنية على "الاعلاميين كافة الالتزام بالموضوعية في نقل الاخبار وصياغتها وكذلك بآداب المهنة بعيدا عن التجريح والتجني".

وأكدت أن "المؤتمر الذي انعقد في بيروت أثبت ان لبنان بألف خير"، متمنية على اعضاء الوفد "حمل رسالة لبنان الحقيقية كما لمسوها خلال وجودهم في لبنان لضحض كل ما يشاع افتراء على لبنان من صور لا تعكس واقعه المتميز بالاستقرار والأمان".

  • شارك الخبر