hit counter script
شريط الأحداث

مجتمع مدني وثقافة

مؤتمر صحافي في 30 الحالي للاعلان عن مؤتمر العلوم والأبحاث في خدمة الإنسان

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 13:28

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

يعقد وزير الإعلام الأستاذ ملحم رياشي مع رئيس الجمعية اللبنانية لتقدم العلوم البروفسور نعيم عويني مؤتمرا صحافيا، عند الثانية عشرة ظهر الخميس 30 الحالي، في مكتبه - في الوزارة، للاعلان عن المؤتمر السنوي العلمي الدولي الثالث والعشرين للجمعية اللبنانية لتقدم العلوم والذي سينعقد في 6 و7 نيسان 2017، بعنوان "العلوم والأبحاث في خدمة الإنسان"، عند التاسعة صباحا، في قاعة المؤتمرات في مجمع رفيق الحريري الجامعي - الحدث.

تبدأ جلسة الافتتاح، عند الحادية عشرة من قبل الظهر بكلمات لكل من: عميد كلية العلوم في الجامعة اللبنانية البروفسور بسام بدران ، البروفسور حسن زين الدين، رئيس الجمعية البروفسور نعيم عويني، رئيس رابطة جامعات لبنان الأب البروفسور وليد موسى، أمين عام إتحاد الجامعات العربية البروفسور سلطان أبو عرابي العدوان، أمين عام المجلس الوطني للبحوث العلمية في لبنان البروفسور معين حمزة، رئيس الجامعة اللبنانية البروفسور فؤاد أيوب والوزير الرياشي.

وكلمة لمنسق النشاطات العالمية في "مؤتمر رؤساء الجامعات في فرنسا"البروفسور جان كلود ناهيل، ثم طاولة الحوار الأولى "تطور وعولمة البنية الجامعية".

اما في اليوم الثاني الجمعة 7 نيسان جلسة نقاش شفهي، عند الثامنة صباحا، وطاولة الحوار الثانية "تكنولوجيا النانو من الإبسيلون إلى اللانهاية"، وثالثة "النظام الإيكولوجي للأبحاث في لبنان: إمكانات، شراكة وإستدامة" ورابعة "الجامعة الرقمية والألياف البصرية".

وتتضمن الجلسة الختامية، عند الرابعة، كلمات لكل من: بدران وزين الدين وعويني، مدير مكتب الشرق الأوسط في الوكالة الجامعية الفرنكوفونية البروفسور هيرفي سابوران، رئيس تجمع رجال وسيدات الأعمال اللبنانيين في الاعلام الدكتور فؤاد زمكحل، رئيس نقابة المهندسين في الشمال ماريوس البعيني، المدير العام للتعليم العالي البروفسور أحمد جمال، المدير العام للصناعة داني جدعون.

  • شارك الخبر