hit counter script

مجتمع مدني وثقافة

كريستا ماريا ابو عقل سفيرة المجلس الاعلى للطفولة

الأربعاء ١٥ آذار ٢٠١٧ - 12:22

  • Aa
  • ع
  • ع
  • ع

برعاية وزارة الشؤون الاجتماعية – المجلس الاعلى للطفولة – وبدعوة من نوركيدز – نورسات احتفلت كريستا ماريا ابو عقل بإطلاق ألبومها الجديد "كريستا ماريا تغني ماجدة الرومي – الأطفال" وذلك على خشبة مسرح بلدية الجديدة –البوشرية - السد، حضره الامين العام للمجلس الاعلى للطفولة السيدة ريتا كرم ممثلة وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي ، مديرة البرامج في قناة تيلي لوميير الاعلامية ماري تريز كريدي، رئيس بلدية الجديدة – البوشرية - السد الاستاذ انطوان جبارة، رئيس بلدية بياقوت الاستاذ عصام زينون، المايسترو احسان المنذر وحشد من الاعلاميين، الفنانين ومقدمي البرامج وراهبات ومدعوين وزملاء كريستا ماريا في المدرسة وقدمت له الاعلامية هلا المر.

بداية النشيد الوطني اللبناني، تلتها كلمة للاعلامية هلا المر التي رحبت بالحضور واثنت على موهبة كريستا ماريا ثم كلمة للفنان نادر خوري بعد مشاركته كريستا ماريا ترنيمة "يا مريم البكر" كتحية للأم في عيدها وصف فيها صوت كريستا بالصوت الحامل عنفوان الأوطان والشعوب، هذا الصوت الذي يعتبر من أجمل الاصوات الطفولية في منطقة الشرق الاوسط متمنّياً لكريستا المحافظة على الأصالة الفنية والسير على خطى الفنانين والمرنمين العمالقة.

وألقت الامين العام للمجلس الاعلى للطفولة السيدة ريتا كرم كلمة جاء فيها "يشرّفني ان أمثّل وزير الشؤون الاجتماعية بيار بو عاصي وهو رئيس المجلس الأعلى للطفولة وسأطرح عليكم المشاريع التي يقوم بها المجلس والمهام المنوطة به، اذ يهتم بوضع سياسات واستراتيجيات وطنية بموضوع الطفولة كما ويشجع الإبداعات ورعاية مواهب الأطفال". وبعد عرض لمشاريع الوزارة الثلاث قدمت كرم الى كريستا ماريا أرزة محفورة بالشمع معلنة إيّاها سفيرة الأطفال والمجلس الأعلى للطفولة الذي ستكون صوته وصورته في كل المناسبات.
كما وشكرت كرم أهل كريستا ماريا على دعمهم لها كما تلفزيون تيلي لوميير الذي تبنّى موهبتها ولطالما شجعها وآمن بصوتها.
وختمت بتحيات خاصة من معالي وزير الشؤون الى كريستا ماريا وعائلتها التي ستسافر الى الاردن في الصيف المقبل لتمثل لبنان افضل تمثيل ولتكون مثالاً أعلى للاطفال الموهوبين في كل دول العالم.
وألقى مدير الانتاج في محطة نوركيدز كلمة اكّد فيها ان هذا الاحتفال المتميز هذا جاء ليؤكد اهمية المواهب التي يمكن ان تثمر وتعطي واصفاً كريستا ماريا بالطفلة المعطاءة التي تتزيّن بالبراءة والفرح ما يدخلها الى قلوب الجميع دون استئذان.
بدوره، اعتبر انطوان جبارة رئيس بلدية الجديدة – البوشرية – السد ان الطفلة المرنمة كريستا ماريا هي فخر للطفولة وللبنان موجهاً تحية لأهلها الذين يعملون دوماً على دعمها ومساندتها في كل عمل تقوم به.
وبلغة البراءة والطفولة شكرت كريستا ماريا الخالق على هذه الجمعة الرائعة كما شكرت اهلها على دعمهم الدائم لها لا سيما والدتها التى ترعى موهبتها وتهتم باطلالاتها فغنت لها "ست الحبايب" كعربون حب لاحلى ماما.وبعفوية مفعمة بالمحبة والتواضع قدمت كريستا ماريا باقة من اغاني البوم الاطفال "البيسة،السمكة الذهبية،الام،العصفورة،اللعبة، فسحرت الحضور الذي تفاعل معها بشكل لافت.
وفي الختام اقيم حفل كوكتيل بالمناسبة. 

  • شارك الخبر